أفضل سماعات الرأس عام 2016 مراجعات تقنية

أفضل سماعات الرأس عام 2016


عام 2016 كان جيد بالنسبة إلى عشاق الموسيقى، حيث شهد اصدار وتوافر مجموعة متنوعة وأقل تكلفة من المنتجات الصوتية الراقية.

وبالتأكيد سوق الصوتيات كبير جداً بالنسبة لنا ولا يمكن البحث في كل منتج بشكل منفرد، لكن بالاعتماد على بعض مصادرنا استطعنا اختيار بعض التوصيات لأفضل السماعات في عام 2016 (هذا لا يعني عدم وجود منتجات أخرى رائعة ومتفوقة كون هذا السوق ضخم جداً):

جودة راقية: OPPO PM-3

سماعات ذات مستوى مغناطيسي تنتج الكثير من تفاصيل الصوت، وهي تقدم جودة صوت جيدة جداً ضمن سعر جيد. سماعات الرأس OPPO PM-3 أكثر نعومة من معظم سماعات المستوى المغناطيسي التي تمَّ إنتاجها حتى الآن، وهي أيضاً جميلة المظهر ومريحة لأعلى درجة. وبسعر 400$ تعتبر فعلاً إحدى أرخص سماعات المستوى المغناطيسي التي يمكن الحصول عليها. وعلى الرغم أنها تبقى مكلفة إلا أنها تبقى متفوقة في جودة الصوت على العديد من المنتجات المشابهة لها في السعر مثل Beats.

سماعات OPPO PM-3


الأناقة على الأذن: Moshi’s Avanti

سماعات Moshi’s Avanti هي إحدى أفضل سماعات الرأس مظهراً لعام 2016، وهي مريحة على الأذن مع جودة صوت مناسبة. وعلى الرغم من أنَّ شركة MUoshi معروفة أكثر باكسسواراتها إلا أنَّ سماعات الأذن Avanyi جاءت مثيرة مع صوت غني يتم التحكم به كي لا يكون مزعج. وأضف إلى ذلك الراحة المناسبة والعزل الجيد.

سماعات Moshi’s Avanti


أداء بميزانية محدودة: Status Audio CB-1

أدهشتنا Status Audio في وقت سابق هذا العام مع كل من  سماعات OB-1 وCB-1، لكن CB-1 هي التي تفوقت في النهاية. فهي توفر جودة مناسبة وربما تفوق Technica ATH-M50، ومريحة جداً وأكثر قابلية للحمل. وبالرغم من أنها تكلف فقط حوالي 79$ إلا أنّه من الصعب إيجاد سماعات رأس تعطي صوت أفضل منها بسعر دون 200$.

Status Audio CB-1


للاعبين: Razer Man O’War 7.1

تعتبر سماعات Razer الأحدث بنسخة 7.1 مثيرة بشكل مدهش للألعاب. سماعات الرأس الشبه مفتوحة تبدو بصراحة رائعة كسماعات رأس نقية. وهي تعتبر من أكثر السماعات التي حصلت على تقييم إيجابي وليست أكثرها تكلفة. تتحكم Razer تلقائياً بذاتها لتجنب صوت الصدى من معظم الصوتيات المحيطة. أضف الى ذلك وجود ميكروفون مريح قابل للسحب وبسعر جيد. نتمنى فقط أن يتقلص حجم تصميمها لكي تصبح قابلة للحمل أينما ذهبنا.

سماعات Razer Man O’War 7.1


صوتيات راقية جداً: Audeze EL-8

ضمن المجموعة الراقية من الصوتيات فإن Audeze EL-8 هي أفضل سماعات رأس كان من الممكن استخدامها هذا العام. لكن 700$ هو سعر كبير بالنسبة الى أي شخص ليقوم بشرائها، ومن الجدير ذكره أن سماعات الرأس هذه تهدف الى توفير بديل أرخص لسلسلة Audeze LCD وسماعات الرأس المرتفعة الثمن الأخرى والتي تكلف في حدود 1000$ إلى 4000$. سماعات EL-8 تملك مستوى مغناطيسي قليل أيضاً. بالنسبة إلى جودة الصوت فإن EL-8 يمكنها إخراج كمية هائلة من التفاصيل. كما أنّها توفر عزل صوت جيد.

سماعات Audeze EL-8


رفاهية السفر مع البلوتوث: Sennheiser PXC 550

إن كانت EL-8 أفضل سماعات رأس لعام 2016، فإن Sennheiser PXC 550 هي المفضلة لدى الكثير من المستخدمين بشكل عام، وهي توفر أفضل توازن بين جودة الصوت والميزات والراحة أكثر من أي سماعة رأس هذا العام. سماعة PXC 550 من Sennheiser  هي  سماعات رأس جيدة التصميم قبل أن تبحث في ميزاتها الإضافية. ومع صوت بلوتوث AptX ممتاز وعمر بطارية يمتد الى 24 ساعة وإزالة الضجيج، فإن PXC 550 صنعت لتكون من سماعات الرأس الأرقى درجة للسفر. وللارتقاء بها أتت  Sennheiser بمعالجة الإشارة الرقمية الأكثر كفاءة والتي يمكن أن يتم التحكم بها من خلال كلاً من سماعة الرأس أو على نطاق واسع أكثر من خلال تطبيق.

إحدى الميزات المفضلة أيضاً هي القدرة على إنشاء عازل صوت أفضل دون التأثير على جودة الصوت. وهي  تجعل من PXC 550 أفضل من العديد من سماعات الرأس مفتوحة الخلفية. ويمكن أن تستخدم كسماعات سلكية وهي ميزة اضافية أيضاً.

ميزة إزالة الضجة الخاصة بها ربما ليست بكفاءة Bose أو سوني لكنها تعمل جيداَ ولا يبدو أنها تؤثر على جودة الصوت. وبسعر 399$ فهي في منافسة جداً مع منتجات إزالة الضجة الراقية الأخرى.

سماعات Sennheiser PXC 550


IEM بلوتوث رخيصة: Optoma NuForce BE Sport3

سماعة BE Sport3 تقدم صوت جيد جداً مقابل كونها سماعات رأس بسعر 79$ فقط. وهي افتراضياً منتج استماع أثناء الرياضة لكن يمكن استخدامها متى شئتم. على الرغم من أنها أكبر بقليل من IEM متوسطة إلا أنَّ الأداء اللاسلكي الجيد وعمر البطارية ذو ثمانية ساعات وبناءها المتين والجميل يجعل منها توصية جيدة – للرياضة أو غيرها.

سماعات BE Sport3


IEM راقية: Audeze iSine 10

جهاز آخر من Audeze  يتواجد في القائمة وهو سماعات iSine 10. إنها تعطي صوت لا يصدق على كونها سماعات IEM، ربما بسبب أنّها أساساً سماعات رأس مفتوحة الخلفية مع مداخل إلى أذنيك. وهي تكلف 400$، لكن تعطي صوت لا يشابه أي شيء آخر قمت بسماعه. وهي أيضاً أكثر راحة وخفيفة الوزن عما تبدو عليه. مظهرها غريب من الخارج كما تبدو في الصورة.

سماعات Audeze iSine 10