Alto's Adventure هواتف وأجهزة ذكية

أفضل 5 ألعاب أندرويد خلال 2016


تميزت سنة 2016 بصدور عدة ألعاب أندرويد قوية، ولعل أبرز ما حدث في هذا المجال هو اجتياح لعبة Pokemon Go وإدمان شريحة كبيرة من المستخدمين عليها، كما برزت عدة ألعاب أخرى بدرجة أقل مثل Exploding Kittens وAlto’s Adventure التي تتميز بمناظر خلابة. هذه قائمة بأفضل 5 ألعاب أندرويد خلال 2016، في حال لم يسبق لك تجربتها، فعليك منحها فرصة وتجربتها إن كنت تعاني من نقص على مستوى الألعاب في جهازك.

لعبة Pokemon Go

pokemon-go-map

لاشك أن لعبة Pokemon Go هي أكثر لعبة أحدثت ضجة في 2016، فسواءً كانت اللعبة قد أعجبتك أم لم تعجبك، فقد أحدثت اللعبة بالفعل تأثيرًا كبيرًا على هذا المجال من خلال توظيف الواقع المعزز ضمن اللعب، إلى جانب كونها مبنية على قصة ألِفها الكثيرون من مسلسل الأنمي Pokemon، مع تميّزها بجانب إيجابي للغاية تمثل في إخراج المستخدمين من منازلهم والتحرك بدلًا من الخمول والجلوس في المنزل طوال اليوم، وهو ما لم يسبق لأي لعبة أن أحدثته بهذا الشكل. ولمن لم يلعب اللعبة بعد، يختار المستخدم في البداية فريقًا حسب اللون، ثم يخرج لإيجاد بوكيمونات في أماكن حقيقية، حال إمساكه بالبوكيمونات، سيكون بإمكانه البدء بالقتال بهم، مع توفر اللعبة على محتوى كثيف، مثل عناصر متعددة تساهم في تحسين تقدم المستخدم في اللعبة.

لعبة Last Horizon

last-horizon

لعبة Last Horizon هي إحدى الألعاب الممتعة التي ميزت سنة 2016، لكن الكثير من المستخدمين اشتكوا من كونها قصيرة نوعًا ما، في حين اتجه آخرون إلى الامتعاض من كونها سهلة بالنسبة إليهم، وبغض النظر عما إذا كان ذلك صحيحًا، فاللعبة تعتبر ممتعة للغاية. قصة اللعبة باختصار، هي أن المستخدم يقود سفينة فضائية في محاولة للعثور على عالم جديد بما أن وطنه الأم قد دُمّر. وتتميز اللعبة بأدوات تحكم كلاسيكية، مع وجود العديد من العقبات التي سيكون على المستخدم مواجهتها في سبيل إيجاد كوكب جديد. وسيمر اللاعب بعدة كواكب سيكون عليه استغلالها من أجل إعادة شحن السفينة، والدفاع عنها في ذلك الحين. وتعد اللعبة مناسبة لمحبي ألعاب الفضاء الكلاسيكية. ويبلغ سعرها 2.99 دولار.

لعبة Auralux: Constellations

auralux-constellations

لعبة Auralux: Constellations هي الإصدار الجديد من اللعبة الاستراتيجية الأصلية Auralux، حيث نجح استوديو War Drum في تقديم محتوى مميز مناسب لأحداث اللعبة التي تجري بين المجرات، بما في ذلك مستويات جديدة، دعم Android TV، ميزة اللعب المتعدد عبر الإنترنت، ودعم دقة 4K، لينتج عن هذه التحسينات لعبة أفضل وإمكانيات متعددة للعب لساعات طويلة. ويمتلك اللاعب في اللعبة عدة كواكب تنتج وحدات يمكنها الاستيلاء على كواكب أخرى، الشيء الذي ينتج عنه خلق قوات أكبر، إلى جانب إمكانية تدمير كواكب العدو، أي أن الهدف هو تدمير كواكب العدو والاستيلاء على كافة الكواكب. قد تبدو اللعبة سهلة، إلا أن هنالك عدة مستويات تعد صعبة للغاية بسبب ميزة الذكاء الاصطناعي التي تتنبأ بعدة تحركات للاعب، لكن هذا يخلق تحديًّا كبيرًا يروق لمحبي الألعاب الاستراتيجية. تتوفر اللعبة مجانًا لكنها تحتوي على مشتريات داخلية بمجموع 9.99 دولار.

لعبة Exploding Kittens

exploding-kittens

حطمت لعبة Exploding Kittens رقمًا قياسيًّا مميّزًا كونها أكثر لعبة تم دعمها ماديًّا في تاريخ منصة Kickstarter لدعم المشاريع المميزة، مع كونها لعبة ممتعة للغاية، حيث تنتهي اللعبة عندما يسحب اللاعب بطاقة قط متفجرة دون امتلاكه لبطاقة خاصة لتعطيل الانفجار، لذا سيحاول اللاعب عدم سحب البطاقة المتفجرة مع احتواء اللعبة على عدة بطاقات أخرى يمكنها أن تساعد اللاعب على ضمان الفوز على منافسيه. وتوفر اللعبة إمكانية اللعب ضد مستخدمين عشوائيين على الإنترنت أو اختيار صديق في حال امتلاكه للعبة من أجل اللعب ضده. سعر اللعبة 1.99 دولار.

لعبة Alto’s Adventure

Alto's Adventure game Android

لعبة Alto’s Adventure هي أجمل ألعاب 2016 حيث تحتوي على مظاهر خلابة ونمط لعب رائع، وتجري اللعبة في البداية في منحدرات ثلجية مع خلفيات وموسيقى رائعة، حيث يأخذ اللاعب على عاتقه جمع حيوانات اللاما الهاربة أثناء مغامرته التي يقضيها متزلجًا بين المنحدرات بين هبوط بسيط وقفز خطير. ومع تقدم اللاعب في اللعبة من خلال إكمال تحديات ومهام متعددة، سيتمكن من الحصول على شخصيات جديدة بمهارات مختلفة، حيث يمكن لبعض الشخصيات القفز لعلو أكبر، في حين تستطيع شخصيات أخرى الحفاظ على نمط سريع عند الهبوط في منحدر ما على سبيل المثال.