هواتف وأجهزة ذكية

أفضل تطبيقات أندرويد خلال الأسبوع [67]


gboard-app-androidتطبيق Gboard

تطبيق Gboard هو لوحة مفاتيح جوجل الخاصة التي أصبحت الآن تحمل اسمًا جديدًا وهو Gboard، وتحمل لوحة المفاتيح الجديدة زر جوجل خاص جديد، والذي يعمل على إنجاز بحث ضمن جوجل عند النقر عليه، على أن تظهر النتائج ضمن حيز لوحة المفاتيح، والذي تحول الآن إلى نافذة صغيرة، حيث يمكن للمستخدم النقر على إحدى النتائج التي تظهر ضمن الحيز ولصقها مباشرة في تطبيق آخر.

invi-messenger-app-androidتطبيق invi Messenger

تطبيق invi Messenger هو بديل لتطبيق الرسائل النصية القصيرة الافتراضي، والذي يعمل كذلك كتطبيق رسائل فورية في حال توفر المخاطَب كذلك على التطبيق. ويتوفر التطبيق على بعض الميّزات الجيدة مثل الشريط المميز الذي يقترح بشكل تلقائي صور GIF متحركة وعناصر أخرى بناءً على ما يكتبه المستخدم، لكن التطبيق سيحتاج لميّزات أكثر من أجل المنافسة بقوة في هذا المجال المكتظ.

exagear-app-androidتطبيق ExaGear

تطبيق ExaGear هو تطبيق مميز يتيح لمستخدمي أندرويد وأجهزة كروم بوك محاكاة بيئة نظام الويندوز، حيث يمكن ربط لوحة مفاتيح بلوتوث وفأرة أيضًا من أجل لعب ألعاب كلاسيكية على هاتف أندرويد أو حاسوب كروم بوك من خلال بيئة الويندوز التي تم إنشاؤها عبر هذا التطبيق. قد لا يكون تطبيق ExaGear ذو سعر رخيص حيث يتوفر بسعر 30 دولارًا لكنه سيكون تجربة مميزة للكثيرين.

fastkey-launcher-app-androidتطبيق FastKey Launcher

تطبيق FastKey هو تطبيق لانشر مميز يمنح المستخدمين شاشة رئيسة بسيطة للغاية، حيث يوفر تطبيقات المستخدم المفضلة مع لوحة مفاتيح، ويمكن للمستخدم كتابة أي شيء على لوحة المفاتيح من أجل الوصول بسهولة وبشكل فوري للتطبيقات وجهات الاتصال التي تتطابق مع ما كتبه، وبالتالي فإن عملية البحث في التطبيق شبيهة كثيرة بميزة البحث Spotlight في الماك حيث تظهر ميزة البحث مباشرة عند فك قفل الشاشة.

posture-app-androidتطبيق Posture

يسعى تطبيق Posture للتقليل من الضرر الكبير الذي يلحق بنا كمستخدمين عندما نتصفح هواتفنا الذكية في أوضاع سيئة صحيًّا، حيث أن إمساك الهاتف بشكل منخفض والنظر إليه من الأعلى يؤثر سلبًا على منطقة العنق على المدى الطويل، حيث يعمل التطبيق على تنبيه المستخدم عندما ينظر إلى هاتفه بشكل غير مريح، مع الحرص على رفعه للهاتف إلى مستوى العينين.