مايكروسوفت قريباً أول شركة تصل قيمتها إلى ترليون دولار تقنية

مايكروسوفت قريباً أول شركة تصل قيمتها إلى ترليون دولار


بالعودة مرة أخرى إلى 15 فبراير عام 2015 فإن القيمة السوقية لشركة آبل حينها (سعر السهم الواحد مضروباً بعدد الأسهم) وصلت إلى 710 مليار دولار، وبالتالي كانت أول شركة في التاريخ تبلغ قيمتها أكثر من 700 مليار دولار حينها. بعد ذلك بلغت ذروتها 775 مليار دولار قبل أن تتراجع لتصبح الآن 617 مليار دولار.

وبالانتقال إلى الطرف الآخر فإن شركة مايكروسوفت تحتل حالياً المركز الثالث من حيث قيمتها السوقية بعد آبل و Alphabet. لكنها ستصبح أول شركة لها قيمة تزيد عن 1 ترليون دولار بحسب المحلل Michael Markowski والموقع Equities.com.

وفيما يلي الآن القيمة الحالية لأكبر 5 شركات تكنولوجيا هذا العام:

  • Apple $617 billion
  • Alphabet $548 billion
  • Microsoft $492 billion
  • Amazon $359 billion
  • Facebook $333 billion

مايكروسوفت سيكون لها فرصة أكبر بحسب Markowski من كونها شركة برمجيات أكثر قابلية للتطور وتصل إلى عدد مستخدمين وحول العالم أكثر بكثير من شركة آبل. إضافة إلى شرائها مؤخراً موقع لينكدإن  وبالتالي رفع قيمتها السوقية كون أرباح شبكات التواصل الاجتماعي أعلى.

لتصل مايكروسوفت إلى أول ترليون دولار عليها مضاعفة أسعار أسهمها، وبالتالي يجب أن تستفيد من زيادة عدد مشتركي لينكدإن إلى 700 مليون بحلول 2020 بينما هم 433 مليون حالياً. فيما توقع الخبراء أيضاً أن الشركة المنافسة الوحيدة لمايكروسوفت هي Alphabet فيما لن تستطيع آبل ذلك.