هواتف وأجهزة ذكية

أفضل هواتف أندرويد خلال 2016


مع اقتراب نهاية سنة 2016، يتوق محبو التقنية للتعرف إلى ما سيشهده العام المقبل من تقنيات وأجهزة جديدة، عِلمًا أن سنة 2016 قد عرفت صدور هواتف في المستوى، بعضها تألق وحجز مكانًا مريحًا ضمن قائمة الأفضل، وبعضها انتكس وخرج منذ وقت مبكر من دائرة المنافسة. هذه قائمة بأفضل هواتف أندرويد لسنة 2016.

الأفضل: جالكسي إس 7 وجالكسي إس 7 إدج

galaxy-s7-edge-waterproof

جالكسي إس 7 وجالكسي إس 7 إدج هما الهاتفان اللذان أكدا على صحوة سامسونج واستقرارها أخيرًا، حيث نجحت الشركة الكورية في تقديم توليفة مميزة من تصميم معدني وزجاجي جميل، أداء قوي، وكاميرا سريعة، إلى جانب توفيرها لأفضل شاشات الهواتف الذكية على الإطلاق، بالإضافة إلى تميز الهاتفين بعمر بطارية في المستوى، خصوصًا هاتف جالكسي إس 7 إدج الأكبر حجمًا الذي يوفر عمر بطارية ممتاز. الهاتفان يقدمان ميّزات وتجربة استخدام جيدة جدًّا، ما يجعل المستخدم المقبل على اقتناء هاتف ذكي جديد حاليًّا سعيدًا بالتنوع الذي يقدمه الهاتفان. وللفصل بين الهاتفين، سيكون هاتف جالكسي إس 7 مناسبًا للباحثين عن هاتف ذو حجم معقول، في حين سيكون هاتف جالكسي إس 7 إدج مناسبًا لمحبي الهواتف اللوحية، التصميم الفريد، وعمر البطارية الطويل، مع تميز الهاتفين بنفس المواصفات الداخلية.

الأسرع: OnePlus 3T

oneplus-3t-camera

قد يتجه المستخدمون لتفضيل عدة ميّزات ضمن الهاتف، مثل التصميم والكاميرا، لكن عنوان الأداء السريع لهذه السنة هو هاتف OnePlus 3T، الهاتف الجديد من الشركة الصينية يأتي بأحدث معالجات Qualcomm، معالج Snapdragon 821 الذي يعدّ تحديثًا للنسخة السابقة Snapdragon 820، مع ذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجابايت، حيث يعدّ الهاتف الجديد الهاتف الأسرع، فبعيدًا عن اختبارات الأداء التي حقق فيها الهاتف معدلات عالية دفعت AnTuTu للكتابة عنه في إحدى التدوينات، يتميز OnePlus 3T بتجربة استخدام سريعة وسلسة، فنظامه قريب من نظام أندرويد الخام، مع بعض الإضافات البرمجية المميزة من OnePlus، من جهة أخرى يتميز الهاتف كذلك بتصميم جميل، عمر بطارية جيد، وسعر اقتصادي.

الأعلى قيمة: Honor 8

Honor 8

عرف تصنيف الهواتف الاقتصادية هذه السنة حضور العديد من الهواتف الذكية الممتازة التي تقدم مواصفات عالية وميّزات ممتازة بسعر اقتصادي جعل من هذا التصنيف أحد أفضل تصنيفات هذه السنة، وأحد هذه الهواتف هو Honor 8، فرغم سعره الاقتصادي، إلا أنه يعمل كهاتف رائد بسعر 700 دولار. ويتميز هاتف Honor 8 بتصميم جميل للغاية، مع توفره على عدد من الميّزات الفخمة مثل التصميم المعدني الزجاجي، الأداء القوي، وعمر البطارية الممتاز، إلى جانب كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميغابكسل مع نظام التثبيت البصري والتركيز التلقائي السريع، ما يجعل الهاتف ذو القيمة الأعلى في هذه القائمة.

الأفضل من حيث عمر البطارية: Huawei Mate 9

huawei-mate-9-software

يبدو أن مشكلة عمر البطارية القصير الذي لطالما أرهقتنا كمستخدمين قد شارفت على الزوال، حيث يقدم هاتف Huawei Mate 9 عمر بطارية طويل يصل إلى 48 ساعة من الاستخدام، كما استطاعت الشركة الصينية تطوير نظام يعمل على اكتشاف التطبيقات التي تستنزف البطارية بشكل مبالغ فيه من أجل تحسين إدارة الموارد، ويتميز الهاتف أيضًا بعدد من الميّزات الأخرى، بدءًا بالمواصفات العالية التي تتيح له التعامل مع معظم المهام المطلوبة، وصولًا إلى سهولة التعامل معه رغم توفره على شاشة 5.9 بوصة.