جوجل ستصدر ساعتين ذكيتين مطلع العام 2017 بنظام Android Wear 2.0

جوجل ستصدر ساعتين ذكيتين مطلع العام 2017 بنظام Android Wear 2.0جوجل ستصدر ساعتين ذكيتين مطلع العام 2017 بنظام Android Wear 2.0

ستقوم شركة جوجل بإطلاق ساعتين ذكيتين رائدتين في الربع الأول من العام القادم 2017 وذلك بحسب أقوال Jeff Chang مدير منتجات Android Wear في الشركة. وقد أضاف أيضاً أنَّ الساعتين القادمتين ستكونان أول جهازين يعملان بالمنصة الجديدة Android Wear 2.0.

لقد انتشرت إشاعات كثيرة سابقة عن هاتين الساعتين ولكن أكدت شركة جوجل أمس بعضاً منها، كما أكدت أن المنتجات التي يمكن ارتداؤها مثل الساعات الذكية لازالت مطلوبة جداً في الأسواق العالمية.

لن تحمل النماذج الجديدة ماركة جوجل أو Pixel بل ستحمل شعار الشركة التي تقوم بتصنيعها. فقد ذكر Chang أن جوجل تعاونت مع مُصنع لم يقم بذكر اسمه ولكن هذا المُصنع سبق له تصنيع أجهزة Android Wear في المجال التصميمي والبرمجي للساعات.

وبعد اصدار الساعتين القادمتين فإن ساعات أندرويد الحالية ستحصل على تحديث إلى نظام Android Wear 2.0. حيث تقدم هذه المنصة الجديدة عدداً من الميزات الجديدة من ضمنها تطبيقات لا تحتاج إلى هاتف لتشغيلها، وكذلك دعم Android Pay بالإضافة لدعمها لأوامر جوجل الصوتية والتي تم إطلاقها في هواتف Pixel الذكية ومكبرات الصوت المنزلية.

بالتأكيد لن يتم تحديث جميع الساعات الذكية العاملة بنظام أندرويد إلى المنصة الجديدة ولكن بحسب جوجل فإن معظم النماذج الحديثة العهد سوف تحصل على هذا التحديث والسبب في ذلك أن بعض الميزات مثل Android Pay تتطلب وجود عتاد صلب معين لذلك لن تحصل جميع النماذج على هذا التحديث.

يقول Chang أيضاً أنه وبعد إطلاق جوجل لهاتين الساعتين سيقوم شركاء آخرون بإطلاق أجهزة جديدة تعمل بمنصة Android Wear 2.0 خلال عام 2017. ويتوقع أن تتم هذه الإعلانات في معرض CES خلال أسبوعين وعرض Baselworld  لاحقاً في عام 2017.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية

اترك تعليقاً