آبل تمنح مطوري تطبيقاتها مزيداً من الوقت للانتقال إلى بروتوكول HTTPS تقنية

آبل تمنح مطوري تطبيقاتها مزيداً من الوقت للانتقال إلى بروتكول HTTPS


في وقت سابق طلبت شركة آبل من مطوري التطبيقات الانتقال لاستخدام بروتكول نقل آمن انطلاقاً من اليوم الأول في عام 2017 ولكن يبدو أن الشركة قد غيرت هذا الموعد اليوم.

ميزة الأمن هذه (والتي جاءت مع نظام iOS9 سابقاً في عام 2015) ستزيد من مستوى أمن التطبيقات وذلك لأنها تجبرها على الاتصال بالانترنت من خلال بروتكول HTTPS.

لسوء الحظ لم يستفد الجميع من هذه الخاصية بعد حتى أن جوجل نشرت بعض الأكواد التي تسمح للمطورين بتجنب الانتقال لها. فإن كنت تتوقع أن يتم حمايتك من خلال هذه الخطوة الإضافية خلال الأيام القادمة عليك الانتظار لمدة أكبر.

حيث قررت شركة آبل أن تعطي المطورين مدة أطول للتحضير لهذه الخطوة الانتقالية. وقد أخبرت شركة آبل في منشور لها اليوم مطوري التطبيقات أن المدة اللازمة للتقيد بهذا الانتقال قد تم تمديدها إلى أجل غير محدد حتى الآن وسيتم إعلامهم بذلك التوقيت أو أي تحديث جديد لهذه الخطوة لاحقاً.

وأخيراً وجب التأكيد أنَّ جميع مستخدمي نظام ios وتطبيقاته يتمنون من مطوري التطبيقات سواء تم الزامهم بهذه الخطوة أم لا الانتقال جدياً لاستخدام بروتكول HTTPS للاتصال بشبكة الانترنت مما يزيد من أمن التطبيقات أثناء استخدامها على الهواتف الذكية.