streaming-movies-on-phone هواتف وأجهزة ذكية

5 تطبيقات بث الأفلام من الحاسوب إلى الهاتف


توفر الأجهزة المحمولة إمكانيات جديدة تسهل العديد من المهام التي كانت فيما مضى صعبة وتحتاج لخطوات كثيرة، من بين هذه الإمكانيات الجديدة نجد إمكانية مشاركة الملفات بين الحواسب والأجهزة المحمولة بسهولة تامة، سواء عبر البلوتوث أو عبر تطبيقات تتيح مشاركة الملفات عبر شبكات الواي فاي، في حين تتيح تطبيقات أخرى ميزة ممتازة تتمثل في بث الأفلام والمحتوى بصفة عامة من الحاسوب إلى الأجهزة المحمولة سواء على أندرويد أو iOS، هذه أفضلها.


 

تطبيق VLC Streamer


vlc-streamer-app

يعتبر تطبيق VLC Streamer مبنيًّا على الرمز المصدري المفتوح للمشغل المعروف VLC لكنه مطور من طرف فريق عمل آخر، ويتطلب التطبيق تنصيب المستخدم لتطبيق مساعدة خاص على الحاسوب، والذي يعمل على التواصل مع تطبيق VLC Streamer على جهاز المستخدم المحمول. ويمكن للمستخدم بدء البث من الحاسوب أو الجهاز المحمول مع إمكانية اختيار الدقة والجودة في حال أراد المستخدم تقليل الضغط على من يتصلون معه ضمن نفس شبكة الواي فاي. ويبدأ التطبيق المساعد في قراءة البيانات بالصيغة المدعومة ويبدأ معه البث في غضون ثوانٍ، عِلمًا أن الحاسوب المستخدم يجب أن يكون ذو مواصفات متوسطة على الأقل بسبب متطلبات مهام البث.

Android-Download

ios-Download


تطبيق VLC for Mobile


vlc-for-mobile-app

هذا هو تطبيق VLC الرسمي الذي تم تطويره من طرف فريق عمل المشغل المعروف، ويستطيع التطبيق التزامن مع عدة خدمات تخزين مثل Dropbox، جوجل درايف، OneDrive، آيتونز، iCloud Drive…حتى يستطيع المستخدم مشاهدة مجموعة أفلامه بغض النظر عن مكان تواجده. ويدعم التطبيق أيضًا التحميل المباشر والبث عبر شبكات الواي فاي، حيث يمكن لإصدار الأندرويد تصفح المجلدات التي تمت مشاركتها على الشبكة دون إعداد مسبق، في حين يحتاج إصدار iOS لخادم ميديا حتى يتم إعداده.

Android-Download

ios-Download


تطبيق KMPlayer


تطبيق KMPlayer يتوفر هو الآخر على الحاسوب والأجهزة المحمولة، ويستطيع الاتصال بحسابات المستخدمين على خدمات التخزين السحابي مثل جوجل درايف و Dropbox، كما يمكن أن يبث الفيديوهات من خوادم FTP الخاصة. من جهة أخرى، يتوفر تطبيق KMP Connect المرافق الذي يمكن تنصيبه على الحاسوب من أجل تسهيل عملية إعداد هذا الأخير من أجل أن يكون مصدر بث للهاتف أو اللوحي. التطبيق يظهر إعلانات كثيرة لكنه يتوفر على نسخة دون إعلانات بسعر 2.25 دولار.

Android-Download

ios-Download


تطبيق Plex


تطبيق Plex المعروف يقدم كذلك نسخة خاصة بالحاسوب، والتي يمكن تحميلها وتنصيبها ليصبح بإمكان المستخدم ولوج الملفات المشتركة من خلال أجهزة أندرويد وiOS المحمولة، عِلمًا أن التطبيق لا يُلزم المستخدم للاتصال بنفس شبكة الواي فاي من أجل الوصول للملفات المشتركة. تجدر الإشارة إلى أن التطبيق يحتوي على مشتريات داخلية لمن يود الاستفادة من ميّزاته الكاملة.

Android-Download

ios-Download


تطبيق Infuse Pro 5


infuse-pro-5-app

بداية فإن سعر تطبيق Infuse Pro 5 هو 12.99 دولار -مع وجود نسخة أخرى مجانية، وهو سعر مرتفع بالمقارنة بالتطبيقات السابقة التي تتوفر أغلبها بالمجان، لكن التطبيق له هدف معين ويقدم بالفعل توليفة قوية، فهو يدعم تشكيلة واسعة من صيغ التشغيل، ما يتيح لمستخدمي iOS تجاوز التعقيدات التي يفرضها النظام بدعمه لصيغ قليلة. ويتميز التطبيق ببعض الميّزات الذكية مثل معرفة الحلقة الموالية التي يجب تشغيلها من مسلسل ما بناءً على الحلقة التي توقف فيها المستخدم، كما يبحث التطبيق تلقائيًّا عن الترجمة، مع دعمه لصيغ ترجمة متعددة أيضًا. ويمكن للتطبيق بث المحتوى مباشرة من المحتوى الذي تتم مشاركته سواء عبر حاسوب ماك أو ويندوز، إلى جانب دعمه لخوادم FTP، شبكات واي فاي، خوادم الوسائط، وبعض خدمات التخزين السحابي مثل جوجل درايف وDropbox، بالإضافة إلى دعمه لميزة Split View ضمن الأجهزة التي تدعم الميزة.

النسخة المدفوعة

ios-Download

النسخة المجانية

ios-Download