ألعاب

أكثر ألعاب الرعب ترقبا لسنة 2017


ألعاب الرعب قد تقدم بعضاً من أفضل التجارب التي يحصل عليها اللاعبون على اجهزتهم المنزلية والحواسيب الشخصية، وسنة 2016 لم تكن بالمُرضية في هذا المستوى، لذا إليكم قائمة تحمل أكثر ألعاب الرعب ترقبا لسنة 2017.


Friday The 13th

مع أن موعد الإصدار كان متوقعاً للسنة الجارية، إلا أن فريق التطوير قرر تأجيلها إلى الربع الأول من سنة 2017. اللعبة مقتبسة من سلسلة الرعب الشهيرة المكونة من روايات وأفلام، وتحكي قصة مجموعة من المراهقين الذين يقضون عطلة الربيع قرب إحدى البحيرات المنعزلة وسط الغابة، ليتربص بهم قاتل مضطرب يُدعى Jason، وستركز اللعبة تماماً على هذه الأحداث من خلال طور قصة وطور لعب جماعي ممتع يعتمد على اختيارات اللاعبين للنجاة والإختباء، وسيكون بامكانك أيضاً اللعب بشخصية Jason نفسه!

Days Gone

لم تُصنف على أنها لعبة رعب حقاً، لكن وفق ما رأيناه في العروض الدعائية فاللعبة تركز على بيئة شاسعة مفتوحة تغزوها مخلوقات غريبة تنوي أكلك حياً، وهذا قد يُضفي عنصر رعب وتشويق جدير بالتجربة خصوصاً إن توفرت على أسلوب لعبٍ مختلف أثناء فترات الليل والظلام داخل اللعبة. العنوان سيكون حصرياً على أجهزة بلايستيشن 4 وسيدعم أيضاً دقة 4K عند الإنطلاق لتوفير جودة رسوميات وأضواء عالية الدقة. لم يتم تحديد الموعد بعد، لكن من المتوقع أن يكون في الربع الثاني من سنة 2017.

Hello Neighbor

هذه اللعبة تقدم تصميماً فريداً وقد لايوحي بألعاب الرعب بتاتاً، لكنها في الحقيقة تقدم فكرة مميزة تتمثل في اقتحام منزل جارك الذي يبدوا أنه يقوم بأعمال سيئة فظيعة داخل منزله، وسيتوجب عليك الإختباء والتسلل بين الأروقة لتتفادى أن يراك، فالذكاء الإصطناعي في اللعبة يتطور مع مرور الوقت وقد تجد بعض الصعوبة في مهمتك، ومن يدري ماذا قد تُصادف أثناء ذلك. العنوان سيكون حصرياً على أجهزة الحاسب وسيصدر في صيف سنة 2017 بحسب Steam.

Outlast 2

حصل اللاعبون على فرصة لعب نسخة تجريبية من Outlast 2، والتي كانت تجربة قصيرة نوعاً ما لكنها مليئة بتلك اللحظات التي تُدرك أن شيئاً سيئاً على وشك الحدوث لكنه يفاجئك دوماً. الجزء الأول من اللعبة لاقى استحساناً كبيراً من النقاد واللاعبين، وستكون سنة 2017 موعدنا مع الجزء الثاني الذي سيقدم تجربة رعب وبقاء تركز على عدة عناصر تجعلك تشعر بالفعل بواقعية اللعبة، وربما تجعلها من أفضل ألعاب الرعب التي حصلنا عليها منذ سنوات، وستُصدر في الربع الأول من السنة المقبلة.

Resident Evil 7

تعود السلسلة الشهيرة إلى جذورها، من خلال منظور الشخص الأول والتركيز على عناصر البقاء أثناء اللعب. تم إصدار مجموعة من العروض الدعائية للعبة بالإضافة إلى نسخة تجريبية أثارت اعجاب الملايين من اللاعبين بفضل الأسلوب المشابه قليلاً لنسخة Silent Hill التي تم إلغائها من طرف Konami منذ سنوات، ويعدنا الفريق المطور أنها ستكون تجربة رعب خالصة مع خوذة PS VR أو باستخدام شاشة التلفاز فقط. ستصدر اللعبة على مختلف الأجهزة بتاريخ 24 يناير 2017.