فيسبوك يطلق اختبار أمان جديد لتطبيقات الطرف الثالث لمستخدمي أندرويد

فيسبوك يطلق اختبار أمان جديد لتطبيقات الطرف الثالث لمستخدمي أندرويدفيسبوك يطلق اختبار أمان جديد لتطبيقات الطرف الثالث لمستخدمي أندرويد

سابقاً إذا ما أراد أحد مستخدمي فيسبوك على نظام أندرويد تسجيل الدخول إلى احدى تطبيقات طرف ثالث باستخدام رقم هاتف فيسبوك الخاص به، فإن فيسبوك سيرسل كود برسالة إلى الرقم ليتأكد أنّه له، ولكن جاءت لنا فيسبوك اليوم بفكرة جديدة لتوثيق الحساب وتسجيل الدخول لتطبيقات الطرف الثالث بسهولة.

الطريقة الجديدة والتي تدعى Instant Verification “التأكيد الفوري” ستعتمد على تسجيل دخول المستخدم إلى تطبيق فيسبوك للاندرويد والاستعانة به لتسجيل الدخول إلى تطبيقات الطرف الثالث التي تستخدم نظام تسجيل الدخول عبر فيسبوك.

والطريقة أنّه عند تسجيل الدخول إلى تطبيق الطرف الثالث باستخدام رقم الهاتف فإن فيسبوك تلقائياً سيتأكد إن كان ذاته رقم هاتف حساب المستخدم على فيسبوك، فإن كان ذاته سيتم تسجيل الدخول لتطبيق الطرف الثالث بسلاسة دون إرسال كود برسالة نصية إلى رقم الهاتف. ولكن إذا فشل تطبيق فيسبوك في كشف الترابط بين رقمي الهاتف فإنه سيعود بك إلى الطريقة الأولى التقليدية وهي إرسال كود برسالة نصية أثناء تسجيل الدخول.

وقد بررت فيسبوك هذه الطريقة الجديدة بأنّها أسهل وأفضل، وأكثر ضماناً للكثير من مناطق العالم التي ليس من المؤكد أن يصلها كود التحقق برسالة نصية.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية

اترك تعليقاً