ألعاب

هل ستتعثر For Honor أيضاً بعد إطلاقها؟


أعلنت Ubisoft منذ مدة عن لعبتها الجديدة كلياً، For Honor ، التي تُجسد عالماً من المحاربين الأساطير مثل الساموراي، الفايكينغ والفرسان. اللعبة حصلت على عدة عروض دعائية توضح آلية اللعب وما ينتظرنا من أحداث، هذا بالإضافة إلى إتاحة فرصة لتجربة اللعبة من حين لآخر، وبشكل عام فقد حصلت على استحسان معظم اللاعبين إلى حد الآن.

اللعبة ستُصدر لاحقاً في 14 فبراير 2017، لكن مؤخراً بدأت بعض الأخبار بالتسرب والتي قد تضر كثيراً بقرار اللاعبين بشراء For Honor، بما في ذلك ضرورة الإتصال بالإنترنت دوماً حتى في طور القصة، إضافة إلى كون اللعبة لاتمتلك خوادم خاصة بها كما الشأن بالنسبة لبعض ألعاب الطور الجماعي الضخم، وهذا يشكل نقطة ضعفٍ يعتقد الكثيرون أنها قد تسبب مشاكل وقد تخفض كثيراً من المبيعات المتوقعة لهذه اللعبة.

فريق Ubisoft أكد بالفعل أن اللعبة ستحتاج دوماً للإتصال بالإنترنت، ويبدوا أن القرار يقف وراءه عدة أسباب من ضمنها ربط اللاعب دوماً بعالم مفتوح يوفر امكانيات لطور اللعب التعاوني، وهذه نقطة اعتدنا عليها في ألعاب الشركة الأخيرة وهي جيدة إلى حد ما، لكنها ليست ضرورية دوماً خصوصاً أن الكثيرين قد لا يمتلكون اتصالاً جيداً بالإنترنت أو أن مدة الإشتراك الشهري بشبكة بلايستيشن قد انتهت، لذا فاتاحة الطور الفردي بدون اتصال قد تكون ميزة تجعل من اللعبة مُحببة أكثر للاعبين خصوصاً من اعتادوا عليها في النسخ التجريبية الأخيرة بفضل ما تقدمه من تنوعٍ وأسلوب لعبٍ جديد ومنعش. الخوادم الخاصة باللعب الجماعي أيضاً مهمة، فعدم وجودها يعني أن الكثير من مشاكل الإتصال ستحدث بين الفينة والأخرى، إلى جانب مدة انتظار البحث عن لاعبين آخرين أو توقف اللعبة بشكل مفاجئ وهذا نفسه أمر لاحظناه في النسخ التجريبية كلها.

من المُهم أيضاً التركيز على أسلوب اللعب والرسوميات، فكل العروض الدعائية الأخيرة والتصريحات التي أدلى بها الفريق، أكد أن اللعبة ستقدم رسوميات جيدة وأسلوب لعبٍ مُحكم وجيد، لكن Ubisoft كشركة، معروفة بالتغييرات السلبية التي تُحدثها على ألعابها بعد نشرها رسمياً وهذا ما يؤرق بعض اللاعبين، حتى مع نسخة PS Pro التي تم تأكيدها فقد لانحصل على الكثير من التغييرات الواضحة بعد إصدار اللعبة، لكن من جهة أخرى، فقد تحدث الفريق المطور عن قراره في توفير بعض محتويات اللعبة بشكل مجاني، وربما قد نرى المزيد من هذه الخطوات في المستقبل القريب تماماً كما حدث مع Rainbow Six Siege.