محرك بحث جوجل يستعد لإطلاق ميزة تبويب الزيارات الأخيرة والبحث دون انترنت تقنية

محرك بحث جوجل يستعد لإطلاق ميزة تبويب الزيارات الأخيرة والبحث دون انترنت


رغم أنَّ عملاقة التكنولوجيا جوجل تسعى للانتشار والتوسع في سوق المنتجات المختلفة والمبتكرة حيث تجد المنافسة الشرسة، إلا أنّها تبقى محرك البحث رقم 1 عالمياً، وها هي تستعد الآن لإطلاق ميزتين جديدتين الأولى تدعى Recent tab (تبويب عمليات البحث الأخيرة) والثانية Offline mode (البحث في ظل وجود انترنت متقطع وضعيف).

وقد حصل بعض المستخدمين المقربين من محرك بحث جوجل والمشتركين في برنامج اختباراته على لمحة بسيطة عما تستعد جوجل لإصداره، فالميزة الأولى هي تبويب عمليات البحث والزيارات الأخيرة في قائمة منزلقة على الجانب الأيسر للشاشة وكما يوحي اسمها سيكون من السهل عبرها العثور على عمليات البحث الأخيرة (بالتأكيد سيتساءل معظمكم أن هناك طرق كثيرة لفعل ذلك، لكن فائدة الميزة تكمن في وجود مكان مركزي سريع سهل الوصول إليه). كما وستتضمن القائمة الصفحات التي تمت زيارتها مؤخراً لتسهيل الحصول عليها وعلى نتائج البحث مرة أخرى.

الميزة الأخرى هي أكثر فائدة ومتعة ولا سيما لأولئك الذين يتنقلون في قطارات الأنفاق ويفقدون شبكة الانترنت كثيراً، وهي ميزة البحث أوفلاين، أي قيام المستخدم بالبحث وإن كان الاتصال غير موجود أو متقطع وستقوم جوجل بعمليات البحث بمجرد عودته وستعلم المستخدم عن إكمال عمليات البحث بمجرد توافر الانترنت. الميزة مفيدة جداً على الرحلات الجوية ومع خدمات الواي فاي السيئة.

وأخيراً يُذكر أنَّ جوجل تختبر أيضاً إطلاق ميزة automatic Lite mode لأولئك الذين يمتلكون انترنت بطيء ومحدود البيانات، وذلك عبر تجريد نتائج البحث من أيّة صور أو محتوى ثقيل، وسيتم تفعيل هذا الوضع تلقائياً بهدف تخفيض البيانات بمجرد أن تكتشف جوجل أن الاتصال بطيء.