شركة Oculus تزيد من ارتباط نظارات Gear VR مع مواقع التواصل الاجتماعي بميزات مبتكرة

شركة Oculus تزيد من ارتباط نظارات Gear VR مع مواقع التواصل الاجتماعي بميزات مبتكرةشركة Oculus تزيد من ارتباط نظارات Gear VR مع مواقع التواصل الاجتماعي بميزات مبتكرة

ترغب شركة Oculus من مستخدميها أن ينظروا إلى الواقع الافتراضي بأنه أكثر من مجرد تجربة منعزلة أو مرتكزة على الألعاب فقط. ولهذا السبب قامت الشركة هذا الأسبوع بالإعلان عن ميزتين جديدتين لنظارات الواقع الافتراضي Gear VR الخاصة بشركة سامسونج، وتأمل من خلالهما تشجيع المستخدمين على التفاعل فيما بينهم من خلال الواقع الافتراضي.

وتدعى الخاصية الأولى Parties وهي عبارة عن نظام محادثة بسيط يسمح لك بالاتصال مع الآخرين عبر مكالمة صوتية بينما ترتدي النظارات الافتراضية.

وتدعى الخاصية الثانية Rooms وهي تقنية جديدة كلياً للتفاعل مع الآخرين من خلال الواقع الافتراضي. فهي عبارة عن غرف جلوس افتراضية حيث تستطيع أنت وأصدقائك قضاء الوقت والتحدث والتفاعل مع الكائنات المحيطة بك. وتستطيع الجلوس وأمامك تلفاز افتراضي ضخم تشاهد عبره مقاطع الفيديو من فيسبوك أو بإمكانك الجلوس مع صديقك حول طاولة ولعب ألعاب بسيطة.

ترغب شركة Oculus عبر هذه الميزات بالسماح للمستخدمين بإسقاط تجربتهم في العالم الحقيقي على العالم الافتراضي مهما كانت المسافة التي تفصل بين المستخدمين. كما وستقوم شركة Oculus أيضاً بإطلاق خدمة Facebook Live بحيث تستطيع مشاركة ما تراه في الواقع الافتراضي مع من يتصفحون فيسبوك من خلال هواتفهم الذكية.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية

اترك تعليقاً