هواتف وأجهزة ذكية

أفضل 4 أجهزة لتحويل تلفازك إلى تلفاز ذكي


أصبحت الأجهزة القادرة على تحويل أي تلفاز بمنفذ HDMI إلى تلفاز ذكي منتشرة بشكل كبير نظراً لكفاءتها العالية وثمنها المنخفض، إلاّ أنها تختلف فيما بينها من ناحية الميزات التي توفرها ونوعية نظم تشغيلها.

to-to-smart-tv

في موضوع اليوم نستعرض لكم أشهر أربعة أجهزة من هذا النوع مع نبذة عن أهم ما تقدمه.

Apple TV

tv-to-smart-tv-converters-5

إذا كنت من محبي أجهزة آبل بشكل عام فالخيار الأمثل بالنسبة لك سيكون Apple TV الذي وصل حالياً إلى الجيل الرابع بثمن 149 دولار لنسخة 32GB و 199$ لنسخة 64GB.

Apple TV يمكن ربطه مع التلفاز باستعمال كابل HDMI لتصبح قادراً على الوصول إلى محتوى هائل من خلال آيتونز أو باقي التطبيقات كـ Hulu، Netflix…

الجيل الرابع والأحدث يأتي أيضاً بـ Remote control يدعم المساعد الصوتي Siri من أجل التحكم في الجهاز أو في الألعاب الداعمة له.


Chromecast

tv-to-smart-tv-converters-4

الجيل الأحدث من جهاز جوجل هذا هو Chromecast Ultra ويأتي بثمن 69 دولار وهو لا يحتاج إلى كابل خارجي لربطه بالتلفاز لأنه يأتي به مدمجاً.

Chromecast Ultra يدعم جودة 4k ويسمح لك بتتبيث عدد كبير من التطبيقات عليه بالإضافة إلى إمكانية البث من خلال أجهزة أندرويد، iOS أو الحاسوب.


Roku

tv-to-smart-tv-converters-3

الجيل الأحدث من هذا الجهاز هو Roku Ultra ويصل ثمنه إلى 120 دولار.

Roku Ultra يدعم جودة 4k ويتم ربطه مع التلفاز باستعمال كابل HDMI. الجهاز يأتي بجهاز تحكم عن بعد كما يمكن التحكم فيه من خلال التطبيق الخاص به.

الجميل في هذا الجهاز هو توفره على منفذ صوت 3.5mm في جهاز التحكم في حال كنت تفضل استعمال السماعات عوض مكبر صوت التلفاز.

الجهاز يتوفر أيضاً على منفذ لبطاقة الذاكرة في حال كنت تريد تشغيل الملفات المتواجدة بداخلها على التلفاز.


Amazon Fire TV Stick

tv-to-smart-tv-converters-1

Fire Stick هو الجيل الثاني من سلسلة Amazon Fire TV ويصل ثمنه إلى حوالي 40 دولار.

الجهاز يتميز بتصميم شبيه بمفاتيح USB وهو لايحتاج إلى كابل HDMI.

Amazon Fire TV Stick يمكنك من الوصول إلى محتوى هائل من خلال آلاف التطبيقات المختلفة التي تتنوع بين تطبيقات فيديو، موسيقى، صور…

بالنسبة للتحكم فالجهاز يأتي بجهاز تحكم خاص به بالإضافة إلى إمكانية استعمال تطبيقه من أجل التحكم فيه عن طريق هاتفك الذكي.

الأمر لا يتوقف هنا، فإذا كان Apple TV يتوفر على Siri فـ Amazon Fire Stick يدعم المساعد الصوتي Alexa التي تمكنك من الوصول إلى عدد مهم من المعلومات كالأخبار، حالة الطقس، نتائج المباريات… من خلال أوامرك الصوتية فقط!


ما تحتاجه لاستخدام هذه الأجهزة

كما هو ملاحظ، فكلّ الأجهزة المذكورة أعلاه تحتاج توفر تلفازك على منفذ HDMI الذي يعتبر ضروريا لعملية الاتصال. بالإضافة إلى ذلك، فأنت تحتاج إلى انترنت ذو سرعة جيّدة نظراً لأن معظم هذه الأجهزة تعتمد على المحتوى المتوفر على الانترنت كالأفلام، المسلسلات أوالموسيقى…


في حال كنتم تعرفون أجهزة شبيهة فلا تترددوا في مشاركتنا إياها كما سنكون سعداء بمعرفة رأيكم في الأجهزة المذكورة.