ألعاب

أفضل ألعاب الإستكشاف القادمة سنة 2017


يفصلنا أسبوعين تقريباً عن السنة الجديدة، والتي تحمل معها وعوداً باصدارات ضخمة وجديدة كلياً، شيء جعل الكثير من اللاعبين يتحمسون لها، لذا إليكم قائمة تحمل أفضل ألعاب الإستكشاف القادمة سنة 2017.

Mass Effect: Andromeda

الجزء الجديد من السلسلة الشهيرة التي طال غيابها عن الأجهزة المنزلية والحاسب الشخصي تعود إلينا بالكثير من التغييرات بما في ذلك اعتماد محرك Frostbite الذي سيجعل من عالم اللعبة أكثر ضخامة ومليئاً بالتفاصيل التي يمكن للاعب استكشافها ضمن إطارٍ من المهمات التي تجري في عوالم فضائية مختلفة، ستكون حتماً من بين الخيارات الأولى لمن يحب عنصر الإستكشاف في ألعاب الفيديو.

Vampyr

أحد العناوين التي لم نسمع عنها منذ بعض الوقت هي Vampyr، لكن لحسن الحظ فقد حصلنا على بعض المعلومات السابقة بما في ذلك عرضاً لأسلوب العب. Vampyr قد لاتظهر كلعبة استكشاف في البداية، لكنها تركز على فترة زمنية مُظلمة تجري أحداثها في لندن، وكما في مشروع Life is Strange الذي قدمه نفس فريق التطوير، سيحصل اللاعب على فرصة إجراء الكثير من الحوارات مع شخصيات مختلفة هذا مع استكشاف أمور مختلفة في أرجاء المدينة، وستتاح له أيضاً إمكانية اتخاذ قرارات قد تغير من مجرى اللعبة.

Nier: Automata

لعبة عالم مفتوح من Square Enix، تحمل معها عناصر RPG كثيرة بما في ذلك التحكم بمجموعة من الشخصيات والأسلحة وهذا سيعطينا مساحة ووقتاً كثيراً لتجربة كل شيء في اللعبة. مع أن العروض التي حصلنا عليها تركز أكثر على المعارك، لكن فريق التطوير يعدنا بوجود أمور أخرى يمكن استكشافها وهذا ماسنتعرف عليه بعد صدور اللعبة لاحقاً هذه السنة.

Tom Clancy’s Ghost Recon Wildlands

فريق Ubisoft المسؤول عن سلسلة Tom Clancy يعود هذه المرة مع لعبة جماعية تأخذنا إلى بوليفيا، ومع كونها أكبر لعبة عالمٍ مفتوح تقدمها الشركة إلى يومنا هذا، فهذا يعني وجود الكثير من الأمور التي نستطيع استكشافها وتجربتها بما في ذلك المركبات المختلفة، الطبيعة والغابات، شخصيات متنوعة وغير ذلك، هذا كله سيكون ممتعاً أثناء طور اللعب الجماعي.

Red Dead Redemption 2

إن كانت Rockstar خبيرة في عنصر ما، فسيكون تطوير ألعاب استكشاف وعالم مفتوح مليء بالحياة، هذا سيكون لب الجزء الثاني والذي يعود بنا إلى الغرب المتوسط الأمريكي، عالم مليء بالجريمة والعنف والحياة البرية.. فريق التطوير للأسف لم يفصح عن معلومات كثيرة منذ أول اعلان للعبة، لكنها ضمن المراتب الأولى لقائمتنا لمن يرغب بلعبة ضخمة لإستكشافها.

Horizon Zero Dawn

إحدى حصريات جهاز بلايستيشن التي يتم التشويق لها منذ عدة أشهر، يعتقد فريق Guerilla أن عالمها المفتوح سيكون ضخماً ومليئاً بالحياة، أكان ذلك بفضل الحيوانات الآلية التي تشكل إحدى العناصر الأساسية في اللعبة، أو حتى القبائل المختلفة التي قد تصادفها الشخصية الرئيسية أثناء مغامراتها. ستصدر اللعبة في بداية 2017 لذا كونوا على استعداد لرحلة طويلة مليئة بالاستكشاف.

لاتنسوا البقاء على مقربة من موقع أبو عمر التقني، حيث سنقوم بمراجعة معظم هذه الألعاب مباشرة بعد صدورها، لإطلاعكم على آرائنا وما إذا كانت تستحق الشراء!