هواتف وأجهزة ذكية

نظرة على هاتف Honor Magic البديع


هاتف Honor Magic هو أحدث هواتف Honor التابعة لشركة Huawei، فبعد النجاح الممتاز لهاتف Honor 8، كشفت الشركة عن هاتف جديد أمضى وقتًا طويلًا في عناوين الأخبار التي تناقلت تسريبات وشائعات حوله، حيث يأتي هاتف Honor Magic بشاشة 5 بوصة وعدد من المواصفات الممتازة والميّزات المثيرة، هذا ما تم الكشف عنه في حدث التقديم الرئيس.


مواصفات Honor Magic


  • أبعاد الهاتف: 146.1×69.9×7.8 ملم.
  • الوزن: 145 غرام.
  • الشاشة: AMOLED بمقاس 5 بوصة، دقة 2K وكثافة 577 بكسل لكل إنش.
  • السعر: 530 دولار.
  • البطارية: 2900mAh مع دعم ميزة الشحن السريع.
  • دقّة الكاميرا: مزدوجة بدقة 12 ميغابكسل، فتحة f/2.2، تركيز تلقائي، فلاش Dual LED، فيديو 1080p. الأمامية بدقة 8MP.
  • نظام التشغيل: أندرويد 6.0 مارشميلو.
  • المعالج: HiSilicon Kirin 950 ثماني النواة بسرعة 2.3GHz.
  • الذاكرة العشوائية: 4 جيجابايت.
  • مساحة التخزين الداخلية: 64 جيجابايت.

التصميم


honor-magic-design

لعل أبرز ميزة يحملها هاتف Honor Magic على مستوى التصميم هي الشاشة المنحنية، حيث يأتي الهاتف بشاشة منحنية وحواف خلفية منحنية كذلك، ليكون بالتالي أحد الخيارات الجديدة لمحبي الشاشات المنحنية التي تعتبر سامسونج مشهورة بتقديمها لنسخة خاصة من هواتفها بهذه الميزة، كما أن تصاميمها قد استقرت مؤخرًا على هذه الانحناءة على مستوى الواجهة والخلفية، وهو ما شهدناه ضمن تصميم هاتف جالكسي نوت 7 الذي كان يعتبر أحدث هاتف رائد من العملاقة الكورية، والذي لخّص اعتماد سامسونج على ذلك التصميم لما يقدمه من أريحية أكبر على مستوى الاستخدام في اليد.

honor-magic-display

ويأتي هاتف Honor Magic بمقاسات 146.1×69.9×7.8 ملم، كما يزن 145 غرام، وهو وزن يقع بين وزن هاتف آيفون 7 الذي يبلغ 138 غرام وجالكسي إس 7 إدج الذي يزن 157 غرام. وسيتوفر الهاتف أيضًا باللون الأسود الذهبي والأبيض. على مستوى الشاشة، يأتي الهاتف بشاشة 5.09 بوصة بدقة 1440×2560 بكسل كثافتها 577، لتزيد دقة الشاشة من جمالية الهاتف من حيث التصميم.


النظام


honor-magic-software

يركز هاتف Honor Magic على تقديم تجربة استخدام مغايرة على مستوى النظام، حيث يزخر بعدد من الميّزات المثيرة، صحيح أنه مازال يعمل على نظام أندرويد 6.0 مارشميلو، إلا أن نظامه يدعى Honor Magic Live، ويحتوي على العديد من الميّزات المبنية على الصّلة السياقيّة، فعلى سبيل المثال، سيتم تفعيل الشاشة حالما يتم حمل الهاتف، كما سيتم إقفالها حال وضع المستخدم للهاتف في جيبه، مع استخدامه للكاميرا الأمامية للتعرف على من يستخدم الهاتف، وبالتالي لن يتم عرض التنبيهات إلا إذا كان المستخدم هو من يستخدم الهاتف.

ومن بين الميّزات الشبيهة الأخرى، اقتراح النظام استخدام المصباح من خلال وضع أيقونته ضمن شاشة القفل بشكل تلقائي عندما يكون المستخدم في مكان مظلم. هذا وقد استغنت الشركة عن الأزرار الإضافية في هاتف Honor Magic واكتفت بالزر الرئيس الذي يدعم الأوامر الحركية، كما أنها قد أضافت قارئ بصمة ضمن نفس الزر. ويعدّ هذا الطابع السياقي ممتازًا ضمن نظام الهاتف، وستكون خطوة مهمة في إطار جعل أنظمة الهواتف الذكية أكثر ذكاءً وتطورًا في حال نجحت الشركة في دمجها بشكل ممتاز وسلس ضمن تجربة الاستخدام العامة.


الأداء والبطارية


honor-magic-performance

يأتي هاتف Honor Magic بمعالج Huawei الخاص Kirin 950 ثماني النواة بسرعة 2.3GHz، كما يضم ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية 64 جيجابايت، وينتظر أن تكون هذه المواصفات قادرة على توفير تجربة استخدام سلسة وسريعة على الهاتف الجديد، شأنه شأن هاتف Honor 8 الذي لقي استحسانًا كبيرًا من طرف مستخدميه.

على مستوى البطارية، يحتوي الهاتف على بطارية بسعة 2900mAh قد تبدو غير كافية بالنسبة للكثيرين، لكن Honor أكدت أن البطارية قادرة على الصمود ليوم كامل من الاستخدام العادي، لكن المميز في الأمر ليست سعة البطارية إنما تقنية الشحن السريع التي يتميز بها الهاتف، حيث تعِد الشركة بشحن الهاتف لغاية 90% خلال 30 دقيقة، 70% خلال 20 دقيقة فقط، أو 40% في غضون 10 دقائق فقط، وهي سرعة شحن ممتازة للغاية في حال صدقت ادعاءات الشركة. وتجدر الإشارة إلى أن الهاتف يحتوي على مدخل MicroUSB بدلًا من USB-C، كما يدعم شريحتي اتصال.


الكاميرا


honor-magic-camera

يأتي هاتف Honor Magic بكاميرا مزدوجة دقتهما 12 ميغابكسل، إحداهما تصور بالألوان والأخرى بالأبيض والأسود، مع فتحة f/2.2، ولا يدعم الهاتف تصوير فيديو بدقة 4K ويكتفي بتصوير فيديوهات 1080p، مع وضع تصوير بطيء بمعدل 120 إطار في الثانية. على مستوى الكاميرا الأمامية، يأتي الهاتف بكاميرا دقتها 8 ميغابكسل تستطيع تصوير فيديوهات 1080p، مع توفير تطبيق الكاميرا للعديد من الأوضاع المتنوعة من أجل التصوير بما فيها HDR، الوضع الليلي، الوضع الاحترافي…


 

خلاصة


يبدو أن Honor قد عقدت العزم على رفع سقف المنافسة بتقديم هاتف Honor Magic الجديد بتصميم فريد، مواصفات جيدة للغاية، وميّزات مثيرة، حيث سيستفيد الهاتف من نجاح Honor 8 وإعجاب المستخدمين بالتصميم المنحني من أجل الظفر بحصة جيدة من مبيعات الشركة، عِلمًا أنه يتوفر بسعر 530 دولار وقد نفذ في وقت قصير للغاية عند فتح الطلب المسبق عليه في الصين، ولم تعلن الشركة عما إذا كان الهاتف سيتوفر خارج الصين حتى الآن.