ألعاب

تعرف على أهم حصريات بلاي ستيشن 4 في 2017


على الرغم من التفاؤل الشديد خلال العام الحالي بحصريات بلاي ستيشن 4 إلا أننا لم نحصل على ما كنا ننتظره نظراً لعدة أسباب من بينها تأجيل بعض الألعاب للعام القادم، بالإضافة إلى خيبة الأمل الكبيرة التي تسببت بها بعض الألعاب أهمها نو مانز سكاي No Man’s Sky.

وتبقى لعبة أنشارتد 4 هذا العام هي اللعبة الحصرية الوحيدة على بلاي ستيشن 4 التي استطاعت إقناع الجميع والقفز إلى قائمة أفضل ألعاب 2016 بكل سهولة، حيث حصدت اللعبة إعجاب أغلبية اللاعبين والنقاد على بلاي ستيشن 4 بالإضافة إلى فوزها بجائزة أفضل قصة خلال العام وذلك في حفل The Game Awards 2016 الذي أقيم بداية شهر ديسمبر الحالي.

لكن ماذا عن العام القادم هل سنرى مجموعة مذهلة من الألعاب فعلاً؟ دعونا في هذا الموضوع نستعرض معكم أهم الألعاب الحصرية على بلاي ستتيشن 4 خلال العام المقبل.

لعبة Horizon Zero Dawn

تاريخ الإصدار: 28 فبراير 2017

Horizon Zero Dawn هي لعبة أكشن وتقمص أدوار تدور أحداثها في عالم مفتوح ما بعد الكارثة، حيث تمكنت الروبوتات الآلية العملاقة بالسيطرة على الكرة الأرضية ولم يتبق أمام الجماعات القليلة من البشر إلا العودة إلى الحياة البدائية.

خلال اللعبة ستقوم بأداء دور الفتاة Aloy وهي صيادة تعيش في عزلة داخل هذا العالم، حيث ستكون الفتاة في مواجهة هذه الروبوتات العملاقة التي تشبه الديناصورات.

وفي هذه البيئة المعقدة، سيجب على Aloy صناعة الأدوات اللازمة لمواجهة هذه الكائنات واستكشاف عالم اللعبة الواسع وتنفيذ المهمات المختلفة والتي تتنوع ما بين الواجهة المباشرة مثل التصويب بالأسهم أو اتباع أساليب التسلسل والتخفي وصناعة الفخاخ للأعداء.


 

لعبة Persona 5

تاريخ الإصدار: أبريل 2017

بعد طول انتظار، ستصدر لعبة تقمص الأدوار Persona 5 في الأسواق الغربية خلال العام القادم، وستدور أحداث اللعبة هذه المرة في العاصمة اليابانية طوكيو. وتعتبر اللعبة أحد أكثر العناوين المنتظرة من قبل عشاق سلسلة Persona التي تحظى بشعبية واسعة بين اللاعبين.


 

لعبة Detroit: Become Human

تاريخ الإصدار: 2017

نأمل أن تكون لعبة الأكشن والمغامرات Detroit: Become Human عند مستوى تطلعات اللاعبين خلال العام المقبل، إذ من المنتظر، وفقاً للمعلومات التي تم الإفصاح عنها حول اللعبة، أن تُقدم تجربة سينمائية مذهلة إلى جانب خيارات وحرية كبير في أسلوب اللعب مثل اللعب بأكثر من شخصية والتحكم في مسار القصة وفقاً لاختيارات وقرارات اللاعب.

وعلى الرغم من أن موعد إصدار اللعبة الرسمي لم يتحدد بعد، إلا أنه من المتوقع وفقاً للتقارير أن تصدر اللعبة في وقت ما خلال العام المقبل.


 

لعبة Gran Turismo Sport

تاريخ الإصدار: 2017

بعد سلسلة من التأجيل، ستصدر لعبة السباق Gran Turismo Sport خلال العام المقبل على بلاي ستيشن 4 ومن المتوقع أن تُقدم اللعبة تجربة مثيرة للغاية لمحبي ألعاب السباق خصوصاً وأنها ستوفر طور اللعب التنافسي عبر الإنترنت والبطولات العالمية التي تتيح للاعب أن يُمثل دولته والفوز بالجوائز.


 

لعبة Days Gone

تاريخ الإصدار: 2017

Days Gone هي لعبة رعب وأكشن تم الإعلان عنها خلال مؤتمر سوني ضمن فعاليات معرض E3 2016، اللعبة مصنفة أيضاً ضمن ألعاب البقاء الذي تتطلب منك أن تقاتل من أجل العيش والاستمرار على قيد الحياة.

تدور أحداث اللعبة بعد مرور عامين على حدوث وباء عالمي أدى إلى مقتل أغلب البشر على كوكب الأرض، في حين تحول الملايين إلى كائنات Freakers الشبيهة بالزومبي.

لغاية الآن لا يوجد تفاصيل كافية حول اللعبة، لكنها بأي حال وفقاً للمطورين ستقدم مستوى رسومات مبهر للغاية مع منصة بلاي ستيشن 4 برو.


 

لعبة God of War

تاريخ الإصدار: 2017

تعود لنا سلسلة God of War بجزء جديد خلال العام المقبل، وذلك بعد أن مرت سنوات عديدة على معركة الثأر التي خاضها كراتوس Kratos سابقاً.

في الجزء القادم سيعيش كراتوس مع ابنه ويبدأ بتعليمه فنون القتال في الوقت الذي يسعى فيه للتكفير عن أخطاء الماضي، لكنه سيكون أيضاً في مواجهة جديدة مع المخلوقات والوحوش.


 

لعبة Nioh

تاريخ الإصدار: 9 فبراير 2017

Nioh هي لعبة أكشن وتقمص أدوار، وتعتبر اللعبة أحد أهم العناوين المنتظرة على بلاي ستيشن 4 خلال العام القادم.

تتمحور قصة اللعبة حول وليام آدمز وهو ساموراي غربي يستقر به الحال داخل اليابان خلال القرن السابع عشر، وخلال اللعبة سيواجه الساموراي المخلوقات الخارقة للطبيعة وذلك في ظل بيئة مستوحاة من أماكن حقيقية في اليابان.


 

لعبة Gravity Rush 2

تاريخ الإصدار: 20 يناير 2017

بداية العام القادم سنكون على موعد مع لعبة الأكشن والمغامرات الممتعة Gravity Rush 2 في جزئها الجديد، حيث سيظهر خلالها الشخصيات الأساسية من الأجزاء السابقة.


 

لعبة Yakuza 0

تاريخ الإصدار: 24 يناير 2017

ستصل لعبة الأكشن والمغامرات Yakuza 0 لمستخدمي بلاي ستيشن 4 في جميع أنحاء العالم بداية العام المقبل وذلك بعد الانطلاقة الناجحة لها داخل الأسواق اليابانية خلال عام 2015 الماضي. تجاوزت مبيعات اللعبة نصف مليون نسخة وذلك في يونيو 2015 أي بعد 3 أشهر فقط من إطلاقها داخل اليابان.


 

ACE COMBAT 7

تاريخ الإصدار: 2017

أخيراً مع لعبة محاكاة القتال الجوي ACE COMBAT 7 والتي تُعد تتمة لآخر أجزاء السلسلة Ace Combat 6: Fires of Liberation، اللعبة ستكون أول إصدار ضمن سلسلة ACE COMBAT للجيل الثامن من أنظمة ألعاب الفيديو.


 

وبالطبع تبقى هناك العديد من الإصدارات القوية لبلاي ستيشن 4 التي تم الإعلان عنها لكنها لم تحصل على موعد إصدار خلال العام المقبل مثل اللعبة المنتظرة Death Stranding من هيديو كوجيما والتي من المستبعد أن تصدر قبل عام 2018.