هواتف وأجهزة ذكية

CES 2017…أهم التوقعات!


أسابيع معدودة تفصلنا عن حدث CES لهذه السنة، حدث كبير تنتظره الشركات والمستخدمون من أجل الإعلان والاطلاع على أبرز الأجهزة التقنية التي ستعطينا فكرة عن الطريق التي ستتبعها التكنولوجيا خلال السنة القادمة.

cs-2017-expectations-1

نستعرض لكم في هذا الموضوع أبرز التوقعات لهذا الحدث، وبشكل خاص تلك المتعلقة بالهواتف الذكية.

Samsung

cs-2017-expectations-2

خلال حدث CES 2016 أعلنت سامسونغ عن جهاز لوحي بنظام ويندوز بالإضافة إلى نسخ جديدة من ساعة Gear S2 الذكية. هذه السنة قد نرى أجيالاً جديدة من هذه الأجهزة بالإضافة إلى جيل جديد من سلسلة Galaxy A متوسطة السعر والمواصفات.


 

LG

cs-2017-expectations-3

أعلنت إلجي السنة الماضية عن جهازي K7 و K10 متوسطي السعر والمواصفات. هذا السنة قد نرى جهازاً مشابهاً على الأقل أما بالنسبة لـ LG G6 فمن المستبعد الإعلان عنه.


 

Sony

cs-2017-expectations-5

لم تعلن سوني عن أي شيء متعلق بالهواتف الذكية خلال السنة الماضية. الأمر قد لا يختلف هذه السنة وقد نرى إفصاحها عن معلومات متعلقة بشراكتها مع جوجل، سامسونغ وإتش تي سي التي تهدف إلى تطوير تقنية الواقع الافتراضي.


 

HTC

cs-2017-expectations-7

من غير المحتمل أن نرى أي هاتف ذكي للشركة التايوانية في حدث هذه السنة. من جهة أخرى قد يتم الإعلان عن جيل جديد من HTC Vive بالإضافة إلى معلومات عن آخر التطورات في مجال الواقع الافتراضي.


 

Huawei

cs-2017-expectations-4

رغم أن المدير التنفيذي للشركة الصينية سيكون حاضراً في هذا الحدث من خلال أحد العروض إلاّ أنه من غير المحتمل أن نرى هاتفاً ذكياً جديداً باستثناء نسخة خاصة بالولايات المتحدة من Mate 9.


 

Xiaomi

cs-2017-expectations-6

قد تكون هذه الشركة هي الأكثر انتظارا في حدث CES 2017! مشاركة هذه الشركة الصينية ستكون الأولى في تاريخها وينتظر أن تعلن عن عدد من الأجهزة الموجهة لكل دول العالم عوض الاقتصار على السوق الصينية فقط.


كانت هذه إذا أبرز التوقعات الخاصة بحدث CES 2017 من ناحية الهواتف الذكية، وكما هو ملاحظ فمعظم الشركات لن تعلن عن أي أجهزة جديدة مما يعني أنها تحتفظ بالمفاجآت لأحداث من تنظيمها الخاص.


للتذكير فحدث CES 2017 سينعقد بين يومي 5 و 8 من شهر يناير القادم بمدينة لاس فيغاس في ولاية نيفادا الأمريكية.