ألعاب

مبيعات بلاي ستيشن 4 تجاوزت 50 مليون وحدة


أعلنت شركة سوني رسمياً أن مبيعات منصة الألعاب بلاي ستيشن 4 قد تجاوزت 50 مليون وحدة في جميع أنحاء العالم وذلك من إطلاقها في نوفمبر 2013 ولغاية 6 ديسمبر 2016.

ويُغطي حجم المبيعات السابق الوحدات الفعلية التي تم بيعها للمستخدمين وليس عدد الشحنات إلى متاجر التجزئة العالمية كما أنه يشمل مبيعات منصة بلاي ستيشن 4 برو الجديدة والتي طرحتها الشركة في الأسواق خلال الشهر الماضي.

وكانت الشركة قد أعلنت الأسبوع الماضي بالتزامن مع الجمعة السوداء بأن مبيعات علامة بلاي ستيشن التجارية قد حققت أفضل أسبوع لها خلال موسم العطلات في تاريخ الشركة دون أن تكشف عن حجم المبيعات الفعلي.

أما من حيث مبيعات الألعاب، فقد حققت منصة بلاي ستيشن 4 أكثر من 369.6 مليون نسخة وذلك عبر متاجر التجزئة ومتجر بلاي ستيشن لغاية 4 ديسمبر الحالي.

بدوره علق Andrew House رئيس سوني إنتراكتيف إنترتينمنت على هذا الإعلان بالقول:

نحن سعداء حقاً بأن مجتمع بلاي ستيشن 4 يستمر في الازدهار منذ إطلاق المنصة قبل ثلاث سنوات من الآن، وبفضل الدعم الهائل من العملاء والشركاء في جميع أنحاء العالم فقد كنا قادرين هذا العام على تقديم تشكيلة غير مسبوقة من الأجهزة، بما في ذلك بلاي ستيشن 4 سليم، وبلاي ستيسن 4 برو، وبلاي ستيشن VR.

وعلى الرغم من هذه الأرقام القوية لمبيعات بلاي ستيشن 4، إلا أن المنصة بمختلف إصداراتها لا يزال أمامها الكثير من الوقت لتحطيم الرقم القياسي لمنصة بلاي ستيشن 3 التي تجاوزت مبيعاتها حاجز 80 مليون وحدة.