ألعاب

طرح ألعاب بلاي ستيشن على الهواتف الذكية العام القادم


يبدو أن الخطوة الناجحة لشركة نينتندو Nintendo في دخولها إلى عالم الهواتف الذكية وخصوصاً نجاح لعبة بوكيمون غو قد يدفع العديد من شركات الألعاب العالمية إلى طرح ألعاب جديدة على الهواتف الذكية.

إذ أعلنت شركة سوني اليوم أنها تعتزم إطلاق مجموعة من ألعاب بلاي ستيشن على الهواتف الذكية خلال العام المقبل، بما في ذلك مجموعة من العناوين الشهيرة مثل PaRappa the Rapper وArc The Lad.

وأكدت الشركة أن ألعابها للهواتف الذكية ستتوفر بداية داخل اليابان اعتباراً من شهر أبريل المقبل وذلك لنظامي أندرويد وآي أو إس على أن يتم طرحها في عدة بلدان أخرى تدريجياً.

وكانت شركة سوني قد كشفت عن خططها لتطوير شركة متخصصة بتصميم ألعاب للهواتف الذكية في الربع الأول من العام الحالي، حيث ستتولى شركة جديدة باسم ForwardWorks تطوير بعض ألعاب بلاي ستيشن على الهواتف الذكية وستعمل الشركة من مقرها في اليابان، على نقل بعض ألعاب بلاي ستيشن الشهيرة لكي تلائم بيئة الهواتف الذكية.

ومن الواضح أن شركة سوني لا تزال مترددة في توسيع أعمالها داخل قطاع ألعاب الهواتف الذكية، فالشركة تخطط فقط لإطلاق عدد محدود من الألعاب حصراً على الأسواق اليابانية وفي حال نجاح التجربة قد تبدأ الشركة بتوسيع أعمالها.