منصّة Crowd Analyzer: الأولى عربياً في تحليل ومراقبة مواقع التواصل

منصّة Crowd Analyzer: الأولى عربياً في تحليل ومراقبة مواقع التواصلمنصّة Crowd Analyzer: الأولى عربياً في تحليل ومراقبة مواقع التواصل

منصتنا لليوم كانت أحد الإبداعات المشاركة في معرض جيتكس 2016 في دبي منذ فترة وقد لفتت انتباه الحاضرين بكثرة ونالت إعجابهم. إذ تُعتبر منصة Crowd Analyzer (هذا رابطها: https://crowdanalyzer.com/) المنصّة العربية الأولى التي تُعنى بمراقبة وتحليل بيانات وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث تستخدم هذه المنصة تقنيات تعلم الآلة والذكاء الصنعي ومعالجة اللغة الطبيعية لجعل الحواسيب قادرة على التعامل مع اللغات مثل البشر.

المنصة تأسست في دبي (قرية المعرفة) منذ عام 2013، وهي تعمل الآن من القاهرة وتهدف إلى إحداث ثورة في صناعة الإعلام والتسويق الاجتماعي والالكتروني مع بعض خوارزميات المعرفة والتحليل المبتكرة. حيث تقوم منصة Crowd Analyzer بتحليل بيانات اللغة العربية وفق ما يلي:

الملائمة:

نذكر في كثير من الأوقات أسماء ماركات وسلع معينة ولكن لا نقصدها دائماً في حديثنا وهنا يأتي دور منصة Crowd Analyzer لتجد الكلمات المفتاحية الأكثر ملائمة لنا والتي تتعلق بسلعتنا أو الماركة الخاصة بنا.

اللهجة:

باعتبار اللغة العربية لغة فريدة من نوعها ويوجد ضمنها لهجات متعددة فعلى هذه المنصة التعامل مع جميع هذه اللهجات بحرفية عالية، فما يبدو تعبيراً إيجابياً في إحدى اللهجات قد يكون له معنى سلبي في لهجة أخرى، لذلك فإن منصة Crowd Analyzer تميز هذه الفروقات من غرب الوطن العربي إلى شرقه.

الشعور:

قد تكون السخرية أو التهكم سلبية في بعض الأماكن وإيجابية في أماكن أخرى في سياق الكلام، ولذلك فأنت مع منصة Crowd Analyzer تستطيع معرفة ما يشعر به الجميع حول الماركة خاصتك أو سلعتك بغض النظر عن الكتابة وسياق الكلام.

الخدمات:

ما ذكرناه في الأعلى هو مبدأ العمل أمّا في مجال الخدمات التي تقدمها المنصة فهي تعتمد على تحليل بيانات وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة وتتمثل في رسم خرائط العلاقات العامة مع العملاء، وتقديم استشارات للمشاكل والقضايا العالقة والأزمات التجارية ككل، وبناء استراتيجيات ناجحة، واجراء المقارنات المعيارية مع المنافسين، وإعداد الملخصات الآلية، ومتابعة التقارير وتدفق العملاء، وتقديم الاستشارات للعلامات التجارية الرقمية، وتدقيق صحة العلامة التجارية، وإيجاد التسويق الأكثر تأثيراً، وإعداد دورات لدراسة وسائل التواصل الاجتماعي بشكل جيد.

وأخيراً قد يبدو فهم مبدأ عمل المنصة صعب قليلاً كونها تأتي بأفكار مبتكرة وجديدة في عالمنا العربي، إلا أننا متأكدون من إدراك جميع متابعينا وجميع المهتمين لآلية العمل والخدمات المقدمة بمجرد الدخول إلى موقع منصة Crowd Analyzer.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية

اترك تعليقاً