ألعاب

أكثر 10 ألعاب منتظرة في 2017


أخيراً وصلنا إلى شهر ديسمبر ونهاية عام 2016 الحالي والذي شاهدنا خلاله بعض الألعاب الممتعة والرائعة التي كنا ننتظرها منذ سنوات.

وفي عام 2017 القادم سنكون أيضاً مع مجموعة ألعاب مميزة ينتظرها مجتمع اللاعبين حول العالم بشغف شديد، لذا دعونا نستعرض معكم في هذا الموضوع أكثر 10 ألعاب منتظرة في 2017.

المركز العاشر: Battalion 1944

موعد الإصدار: مايو 2017

المنصات: إكس بوكس ون – بلاي ستيشن 4 – الحاسب الشخصي

تمكنت لعبة Battalion 1944 أن تدخل ضمن الألعاب الأكثر ترقباً خلال العام القادم وذلك بعد نجاح حملة التمويل الخاصة بها على موقع كيك ستارتر وجمعها لحوالي نصف مليون دولار أمريكي.

وسيحصل عشاق ألعاب التصويب على تجربة مثيرة تعيد لهم ذكريات الحرب العالمية الثانية، ومن المتوقع أن تقدم اللعبة رسومات وأسلوب لعب يحاكي واقع الحرب العالمية بطريقة احترافية.


 

المركز التاسع: Ghost Recon Wildlands

موعد الإصدار: 7 مارس 2017

المنصات: إكس بوكس ون – بلاي ستيشن 4 – الحاسب الشخصي

أما عشاق سلسلة توم كلانسز فموعدهم العام المقبل مع لعبة Tom Clancy’s Ghost Recon Wildlands والتي ستقدم بدورها تجربة غير مسبوقة في السلسلة مع أكبر عالم مفتوح في تاريخها.

ستدور أحداث اللعبة داخل بوليفيا التي أصبحت منطقة غير مستقرة لكونها أكبر مركز لتصنيع الكوكايين في العالم، ومع زيادة نفوذ وسلطة العصابات الإجرامية وبالتحديد منظمة سانتا بلانكا تقرر الولايات المتحدة إرسال وحدة من القوات الخاصة باسم الأشباح ” The Ghosts” بهدف تدمير المنظمة وكشف العلاقة بينها وبين الحكومة المحلية.


 

المركز الثامن: Mass Effect: Andromeda

موعد الإصدار: الربع الأول من 2017

المنصات: إكس بوكس ون – بلاي ستيشن 4 – الحاسب الشخصي

بلا شك فإن لعبة Mass Effect: Andromeda ستكون أحد أقوى إصدارات شركة إلكترونيك آرتس EA خلال العام المقبل، كما أنها أحد العناوين المنتظرة بشدة من قبل محبي ألعاب التصويب.

تدور أحداث اللعبة بعد مرور 600 سنة على أحداث الأجزاء السابقة من السلسلة، وستقدم تجربة مختلفة عما شاهدناه سابقاً فمثلاً سيكون هناك حرية أكبر للاعب في القرارات والاستكشاف داخل العالم المفتوح والشاسع بالإضافة إلى تضمنها شخصية أنثوية وذكورية لأداء دور البطولة في آن واحد.


 

المركز السابع: For Honor

موعد الإصدار: 14 فبراير 2017

المنصات: إكس بوكس ون – بلاي ستيشن 4 – الحاسب الشخصي

For Honor هي أحد عناوين يوبي سوفت الواعدة خلال العام المقبل، اللعبة مصنفة ضمن ألعاب الذبح والتقطيع وسنرى خلالها وحشية القرون الوسطى ضمن تجربة قتالية قوية.

وسيكون بوسع اللاعبين الاختيار بين 3 فصائل مختلفة وهم الفرسان أو الفايكنج أو الساموراي حيث يتمتع كل فصيل بمزايا فريدة وأسلحة ومهارات خاصة.


 

المركز السادس: Horizon Zero Dawn

موعد الإصدار: 28 فبراير 2017

المنصات: بلاي ستيشن 4

سيحظى ملاك بلاي ستيشن 4 خلال العام المقبل بلعبة حصرية من الطراز الرفيع ألا وهي Horizon Zero Dawn وذلك بعد أن كان من المتوقع إطلاقها خلال العام الحالي.

تدور أحداث اللعبة بعد ألف سنة من الآن حيث تنهار الحضارة وتحكم الديناصورات الآلية كوكب الأرض بعد أن أصبحت أقوى المخلوقات على الكوكب. ومع عودة البشرية إلى العصر البدائي الأول، تقوم بطلة اللعبة الفتاة Aloy المحترفة في الصيد بمواجهة هذه الكائنات وذلك لمساعدة الجنس البشري على البقاء.

ويبدأ اللاعبون بمحاولة قتل هذه الكائنات عبر طرق متنوعة مثل قتلها بالسهام ووضع الفخاخ كأسلاك التعثر، ومن ثم الاستفادة من بعض مكونات هذه الكائنات مثل الحصول على المعادن والكهرباء.


 

المركز الخامس: Resident Evil 7: Biohazard

موعد الإصدار: 24 يناير 2017

المنصات: إكس بوكس ون – بلاي ستيشن 4 – الحاسب الشخصي

قد تكون ألعاب الرعب أحد أقل تصنيفات الألعاب من حيث عدد الإصدارات، فالألعاب المميزة في هذا التصنيف معدودة على أصابع اليد الواحدة، والعام القادم سنكون بانتظار شركة كابكوم وإحدى إصداراتها المتميزة وهي لعبة الرعب Resident Evil 7: Biohazard والتي صدرت أولى أجزائها قبل 10 سنوات من الآن.


المركز الرابع: God of War

موعد الإصدار: 2017

المنصات: بلاي ستيشن 4

تعود لنا سلسلة God of War بجزء جديد خلال العام المقبل، وذلك بعد أن مرت سنوات عديدة على معركة الثأر التي خاضها كراتوس Kratos سابقاً.

في الجزء القادم سيعيش كراتوس مع ابنه ويبدأ بتعليمه فنون القتال في الوقت الذي يسعى فيه للتكفير عن أخطاء الماضي، لكنه سيكون أيضاً في مواجهة جديدة مع المخلوقات والوحوش.


 

المركز الثالث: Scalebound

موعد الإصدار: 2017

المنصات: إكس بوكس ون

بعد سلسلة من التأجيلات باتت لعبة Scalebound أحد أكثر الألعاب المنتظرة على إكس بوكس ون خلال العام المقبل، وتعول شركة مايكروسوفت على اللعبة في إظهار قوة منصة إكس بوكس ون ورفع شعبيتها داخل اليابان خصوصاً وأن اللعبة من تطوير بلاتينيوم جيمز الياباني.


 

المركز الثاني: Red Dead Redemption 2

موعد الإصدار: الربع الأخير 2017

المنصات: إكس بوكس ون – بلاي ستيشن 4

أخيراً وبعد طوال انتظار، كشفت شركة روكستار جيمز هذا العام عن الجزء الثاني من لعبة Red Dead Redemption التي يترقبها مجتمع اللاعبين بشغف شديد طوال ست سنوات.

اللعبة ستأخذنا في تجربة أكشن ومغامرات في عالم مفتوح وستضم طور اللعب الفردي بالإضافة إلى اللعب الجماعي عبر الإنترنت.


 

المركز الأول: The Legend of Zelda: Breath of the Wild

موعد الإصدار: الربع الأول من 2017

المنصات: Nintendo Switch – Nintendo Wii U

مشاهدة إصدار جديد ضمن سلسلة مر على إطلاقها 30 عاماً قد لا يحدث إطلاقاً طوال حياتك، وهذا بالفعل ما سيحصل مع سلسلة The Legend of Zelda التي سنتمتع بها العام المقبل في مغامرة جديدة وشيقة ضمن عالم مفتوح وهو الأمر الذي سيحدث للمرة الأولى في السلسلة مما سيجعلنا بلا شك أمام أفضل جزء في تاريخها.