تعرف على مواصفات حاسب مايكروسوفت سيرفس Surface 5) 5) قبل اصداره تقنية

تعرف على مواصفات حاسب مايكروسوفت سيرفس Surface 5) 5) قبل اصداره


جاء إلينا حاسب مايكروسوفت سيرفس برو 4 بقوة إنتاجية هائلة لا يُستهان بها مع معالج انتيل وذاكرة وصول عشوائية RAM قدرها 16 جيجا بايت وقرص تخزين داخلي سريع 256 جيجا بايت، ولكن مهلاً هذا التابلت أُصدر منذ شهر أكتوبر العام الفائت، ولا بدَّ لمايكروسوفت من التحديث الآن.

ووفقاً لبعض التسريبات الأخيرة فإن مايكروسوفت تستعد الآن لإصدار سلسلة تحديثات وتطويرات في البرمجيات والهاردوير لهذه السلسلة تحت مسمى سيرفس Surface 5) 5) وأهمها زيادة سعة قرص تخزين SSD السريع إلى 512 جيجا بايت.

كما سيضم الحاسب اللوحي القادم معالج انتيل الجيل السابع الجديد Kaby Lake، مع إضافة تحسينات كبيرة لعمر البطارية، وستعمل مايكروسوفت على ترقية منافذ الاتصال مع USB Type-C و Thunderbolt 3، وسيتم منح القلم قدرة شحن لاسلكية.

التسريبات ذكرت أيضاً أنَّ دقة العرض سترتفع إلى 4K كون معالجات Kaby Lake تدعم عرض فيديو 4K، إضافة إلى وضع ميزة بصمة الاصبع للشاشة. فيما لم يُحدد بعد موعد اصداره ولكن نتوقع أن يتم ذلك مع نهاية فصل الشتاء وبداية فصل الربيع.

ربما لا يزال الكلام مبكراً عن بقيّة مواصفات حاسب مايكروسوفت سيرفس Surface 5) 5) ولا سيما أننا سنسمع الكثير من الشائعات والتسريبات مع اقتراب موعد اصداره وخلال الأشهر القليلة القادمة.