oneplus 3t هواتف وأجهزة ذكية

كل ما تود معرفته عن هاتف OnePlus 3T


هاتف OnePlus 3T هو أحدث هواتف OnePlus الصينية الذي يأتي ليعزز من حضور الشركة ضمن سوق الهواتف الذكية، حيث مازال هاتف الشركة الرائد لهذه السنة OnePlus 3 يعدّ أحد أفضل هواتف 2016، ليأتي الإصدار الجديد 3T بميّزات جديدة وأداء أفضل يجعلانه جاهزًا لمقارعة الهواتف الأحدث مثل Pixel XL وMate 9.


مواصفات OnePlus 3T


 

  • أبعاد الهاتف: 152.7×74.7×7.35 ملم.
  • الوزن: 158 غرام.
  • الشاشة: AMOLED بمقاس 5.5 بوصة، دقة Full HD.
  • السعر: 479/439 دولار.
  • البطارية: 3400mAh مع تقنية الشحن السريع Dash Charge.
  • دقّة الكاميرا: الخلفية بدقة 16MP، فتحة f/2.0، تركيز تلقائي، فلاش LED، فيديو 4K، تقنية OIS. الأمامية بدقة 16MP.
  • نظام التشغيل: أندرويد 6.0.1 مارشميلو.
  • المعالج: Qualcomm Snapdragon 821 بسرعة 2.35GHz.
  • الذاكرة العشوائية: 6 جيجابايت.
  • مساحة التخزين الداخلية: 64 جيجابايت/128 جيجابايت.

التصميم


oneplus-3t-oneplus-3-design

لم يعرف تصميم OnePlus 3T تغييرًا كبيرًا مقارنة بالإصدار السابق OnePlus 3، حيث يأتي بنفس التصميم مع تغيير طفيف على مستوى الألوان فقط، باللون الذهبي الفاتح والرمادي الداكن، وهما لونان يبدوان رائعين للغاية . وحافظت الشركة الصينية على نفس الهيكل المعدني، الحواف الخلفية المنحنية، قارئ البصمة الأمامي، ونفس مواقع الأزرار، من بينها الزر المنزلق الذي يتيح التنقل بين أوضاع الصوت بسهولة دون مسّ الشاشة.

oneplus-3t-display

وتأتي الشاشة بمقاس 5.5 بوصة مع نفس دقة 1080p التي كان يتوقع أن لا تتوفر في هذا الإصدار وتختار OnePlus شاشة بدقة QHD، لكن ذلك لم يحدث وواصلت الشركة الاعتماد على شاشة AMOLED بنفس المقاس والدقة، وإن كانت دقة 1080p جيدة من حيث استهلاك الطاقة، لكنها ليست مثالية لمن يود تجربة الواقع الافتراضي، مع كونها شاشة جيدة للغاية، بتقديمها لألوان حيوية، وسطوع في المستوى، وتميزها بحماية Gorilla Glass 4 التي دفعت OnePlus لشحن الهاتف مع حامي مركب بشكل مسبق على شاشة الهاتف بسبب كون Gorilla Glass 4 أكثر عرضة للخدوش مقارنة بالإصدار السابق.


النظام


oneplus-3t-software

عكس المتوقع، قررت OnePlus 3 الاستمرار في تقديم نظام أندرويد 6.0.1 مارشميلو ضمن هاتفها الجديد، على أن تقدم تحديثًا لنظام أندرويد نوجا شهر ديسمبر المقبل. مع ذلك، يتميز نظام أندرويد على OnePlus 3T بكونه مقاربًا لنظام أندرويد الخام، مع عدة ميّزات إضافية في المستوى، مثل تسهيل عملية تغيير تجربة الاستخدام بالنسبة لمن يعانون مشاكل على مستوى النظر، بحيث يتم تغيير حجم الأيقونات مع توفير خيارات مناسبة لهم مثل حركات من أجل تكبير الصور والنصوص، وميزة قفل التطبيقات التي تتيح قفل تطبيقات معينة من خلال رمز سري. ويوفر الهاتف عدة ميّزات تخصيص لتجربة الاستخدام الكاملة للنظام.


الأداء


oneplus-3t-performance

يعمل هاتف OnePlus 3T بمعالج Qualcomm Snapdragon 821 بسرعة 2.35GHz، ذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجابايت، ومساحة تخزين داخلية 64 أو 128 جيجابايت. ويقدم الهاتف أداءً قويًّا، حيث يتعامل مع المهام المتعددة بسرعة وسلاسة، دون وجود مشاكل على مستوى انهيار التطبيقات أو توقفها المفاجئ عن العمل، تجربة الاستخدام تبدو سلسة بصفة عامة. ويدعم الهاتف مدخلي شريحة اتصال SIM، لكنه لا يقدم إمكانية استغلال أحدهما للاستفادة من بطاقات الذاكرة الخارجية microSD. ويأتي الهاتف بمكبر صوت مونو واحد، مع عدم احتواء الصندوق الذي يأتي فيه الهاتف وملحقاته على سماعات.


الكاميرا


oneplus-3t-camera

يأتي هاتف OnePlus 3T بنفس مستشعر Sony IMX 298 بدقة 16 ميغابكسل في الكاميرا الخلفية مع فتحة f/2.0 التي تميز بها OnePlus 3، لكن كاميرا الهاتف الجديد تتميز ببعض الاختلافات، حيث تبدو الصور حادة للغاية، وهو ما يبرز بشكل أكبر عند التصوير في الأماكن ذات الإضاءة الجيدة. ويقدم الهاتف سرعة جيدة في التركيز التلقائي، مع نتائج جيدة بصفة عامة، إضافة إلى تقديمه لجودة جيدة حتى عندما لا تكون ظروف الإضاءة مثالية، حيث تظهر التفاصيل بشكل جيد مع عدم وجود مشاكل على مستوى التشبع.

oneplus-3t-camera-app

على مستوى الكاميرا الأمامية، يتميز OnePlus 3T بكاميرا بدقة 16 ميغابكسل، لكنها ليست نفس الكاميرا الخلفية، مع ذلك تقدم جودة في المستوى تفوق احتياجات محبي السيلفي، مع إمكانية تصوير فيديو بدقة 1080p و4K أيضًا. ويتميز الهاتف بتطبيق كاميرا جيد للغاية، سواء على مستوى الخيارات التي يقدمها أو واجهة المستخدم.


البطارية


oneplus-3t-battery

أحدثت OnePlus تغييرًا على مستوى بطارية هاتف OnePlus 3T مقارنة بهاتف OnePlus 3، فرغم تميز الهاتفين بنفس التصميم والمقاسات، نجحت الشركة في وضع بطارية أكبر بسعة 3400mAh ضمن هاتف OnePlus 3T بدلًا من سعة 3000mAh التي يتميز بها هاتف OnePlus 3. وتباهت OnePlus بميزة الشحن السريع Dash Charge بكونها توفر عمر بطارية يدوم ليوم كامل خلال فترة شحن لا تتجاوز 30 دقيقة، لكن ذلك لا ينطبق على الاستخدام المكثف، حيث لن تكفي غالبًا نصف ساعة شحن، لكنها ستكون كافية للاستخدام المتوسط. وقد نجح الهاتف الجديد في إثبات تفوقه على مستوى عمر البطارية مقارنة بهاتف OnePlus 3، وإن كان هذا التفوق طفيفًا نوعًا ما، لكن المستخدم سيسعد بعمر البطارية في هاتف OnePlus 3T سواء عند الاستخدام المتوسط أو المكثف.


خلاصة


هاتف OnePlus 3T هو نسخة محدّثة من OnePlus 3، معالج جديد، بطارية أكبر، كاميرا محسنة، وعدة تعديلات على مستوى النظام، لذا لن يكون التحديث من OnePlus 3 إلى الإصدار الجديد قرارًا حكيمًا، لكن اقتناء الهاتف الجديد قد يكون قرارًا جيّدًا بالنظر إلى سعره الذي قد يكون أغلى من الإصدار السابق لكنه في المستوى عند مقارنته بالهواتف المنافسة بالتأكيد.