ألعاب

5 أشياء نرغب برؤيتها في The Last of Us 2


حسناً، لم يتم تأكيد The Last of Us 2 رسمياً بعد، كانت هناك العديد من التلميحات من طرف فريق Naughty Dog، ومؤخراً بدأت شائعات تطفوا على السطح مشيرة إلى احتمالية ظهور اللعبة في معرض Playstation Experience المقبل بعد أن تم إلغاء فكرة استعراضها في معرض E3 الماضي.

أعتقد أن الأغلبية ستوافقني الرأي على أن The Last of Us هي واحدة من الألعاب القليلة التي تمكنت من تقديم قصة مثالية، درامية وقابلة للعب، مع شخصيات استطاعت أن تحفر لها إسماً في قلوبنا، وتلك النهاية تركتنا في حيرة من أمرنا، تركت الباب مفتوحاً لأسئلة كثيرة، وربما جزءًا ثاني من هذه الملحمة التي تُظهر العالم يعيش أسوأ أيامه، وربما أيامه الأخيرة. إن كان فريق Naughty Dog بالفعل على وشك الإعلان عن The Last of Us 2، فهناك بضعة أمور يرغب كل واحدٍ منا أن تتواجد في هذه اللعبة، ربما تعديلات أو إضافات أو حتى تغييراً شاملاً لجزء معين، لذا إليكم قائمة تحمل 5 أشياء نرغب برؤيتها في The Last of Us 2.


اللعب أكثر باستخدام شخصية Ellie

the last of us 2

الفتاة الثائرة، الشجاعة والذكية.. صفات استطاعت Ashley Johnson  تقديمها بشكل رائعٍ من خلال شخصية Ellie، لكن لم نحظى بالفرصة للعب بها قدر الإمكان، أو على الأقل ليس بشكل أساسي كما حصل مع Joel، لذا أتمنى حقاً أن تتاح لنا الفرصة باعتماد شخصية Ellie بشكل رئيسي في القصة الجديدة، وهذا ممكن إلى حدٍ كبير، وأشعر أننا سنرى المزيد حول ما يتعلق بماضي هذه الفتاة، خصوصاً مع صديقتها Riley. لكن أرجوكم، لا تبعدوا Joel عن المشهد، فهذه الشخصية استطاعت بجدارة جعل اللعبة على ما هي الآن بفضل أداء الممثل Troy Baker.

شخصيات جديدة

the-last-of-us-sc3

كما حدث مع Uncharted 4، حصلنا على Sam، Nadine و Rafee.. شخصيات قد تبدوا ضرورية في القصة لكنها استطاعت اثباث جدارتها ومكانتها ضمن الأحداث، لذا فسيكون من الرائع لو قام الفريق بإضافة شخصيات جديدة أو على الأقل شخصية واحدة تُضفي بُعداً مغايراً للقصة، فهذا سيغير من الأسلوب الذي اعتمده الجزء الأول والذي ركز أكثر على علاقة Joel مع Ellie فقط.

عالم أكبر

the-last-of-us-sc2

لا نريد عالماً مفتوحاً، نريد عالماً شاسعاً متعدد الإمكانيات، تماماً مثل Uncharted 4. هذا من جهة سيعطينا شعوراً أفضل من ناحية أسلوب اللعب والإمكانيات التي ستتاح لك حول طريقة إتمام المهمات والتقدم في القصة، إضافة إلى أنه سيشكل تغييراً كبيراً عن أسلوب الجزء الأول الذي كان مُحددا بشكل كبير، أيضاً سيكون جيداً لإضافة أمور أخرى مثل الملحقات والمعدات التي تحتاجها الشخصيات للبقاء حية وهذا سيشكل تحدياً للاعبين في إيجادها وجمعها كلها.

إكمال القصة من حيث انتهت

the-last-of-us-sc1

نعم، تواجه الكثير من الألعاب مشكلة في التقدم من حيث انتهت أجزائها السابقة، بعضها يفقد التوازن وتتغير الأحداث بشكل غريب لايتم التطرق إليه أبداً، لذا نتمنى ألا تقع Naughty Dog في هذا الخطأ، نرغب أن نحصل على تتمة مثالية، هل استطاع Joel برفقة Ellie أن يجدوا دواءًا؟ هل انتهى الفيروس وتم القضاء على جميع المتحولين، أم أن الأمر ساء كثيراً واضطر باقي البشر إلى الإنتقال لأماكن معزولة تماماً عن السطح؟ مجموعة من السيناريوهات والحبكات، وربما قد نرى Ellie قد أصبحت ناضجة أكثر من السابق!

أعداء وتحديات جديدة

the-last-of-us-sc4

في الجزء الأول، كان المتحولون أكبر مخاوفك، ومن حين لآخر تصادف مجموعات من البشر والجنود الذين قد يرغبون بالقضاء عليك، لكن تخيلوا كيف ستكون الأمور لو تم التركيز بشكل متوازن على كل من هذه المخاوف والأعداء؟ ربما لو تمت إضافة نوعٍ جديد من المتحولين، عصابات قطاع الطرق الذين قد يفاجئونك على حين غرة! أمور قد تجد لها مكاناً في القصة، ماسيجعل اللاعب أكثر حذراً وخوفاً من السابق، وهذا نفسه يؤثر على أسلوب اللعب العام للعبة سواء على مستوى الطور الفردي أو الجماعي.


لم يتم نشر أي معلومات حول موعد إصدار The Last of Us 2، ونعتقد أن أولى العروض التشويقية القصيرة قد تظهر في سنة 2017، على أمل أن يتم إصدارها لاحقاً في بداية 2018.