huawei mate 9 هواتف وأجهزة ذكية

5 أسباب تدفعك لاقتناء Huawei Mate 9


مع وصول هاتف Huawei الجديد Huawei Mate 9 لبعض الأسواق العربية، أصبح الهاتف أحد الخيارات المميزة التي يمكن للمستخدم أخذها بعين الاعتبار، حيث تمتلك الشركة الصينية حافزًا كبيرًا للدخول في منافسة مع الهواتف اللوحية مثل جالكسي إس 7 إدج وآيفون 7 بلس بعد سقوط جالكسي نوت 7، ما دفعها لتقديم الهاتف بعدد من الميّزات المهمة، حيث يعتبر الهاتف بالفعل أحد أفضل هواتف السنة. هذه 5 أسباب تدفعك لاقتناء هاتف Huawei Mate 9.


حجم كبير


huawei-mate-9-2

يمثل هاتف Huawei Mate 9 الهواتف اللوحية بشكل بارز باحتوائه على شاشة ذات مقاس 5.9 بوصة، وهو مقاس أكبر من مقاس شاشات منافسين مثل جالكسي إس 7 إدج، OnePlus 3T، وآيفون 7 بلس التي تقدم شاشات أصغر بمقاس 5.5 بوصة، وإن كان مقاس الشاشة لم يعد معيار حجم الهواتف بعد تفطن الشركات لإمكانية تقديم هواتف بشاشات كبيرة مع تقليل مقاس الحواف المحيطة بها، والعكس صحيح مع هاتف آيفون 7 بلس الذي يحتوي على شاشة 5.5 بوصة لكنه يعتبر أكبر حجمًا من هواتف ذات شاشات أكبر بسبب الحواف السميكة، وهو ما يجعل هاتف Huawei Mate 9 بحجم مشابه تقريبًا له رغم تميز هذا الأخير بشاشة أكبر، مع تميزه بتصميم كلاسيكي جميل، حيث تستمر الشركة الصينية في تقديم تصاميم معدنية في المستوى.


كاميرا في المستوى


huawei-mate-camera

بدأت شراكة جديدة بين شركة Huawei الصينية وشركة Leica الألمانية، حيث تم الاستعانة بخبرة الشركة الألمانية في كاميرا هاتف P9، وهو ما يتكرر الآن مع هاتف Huawei Mate 9 الذي يأتي بكاميرا خلفية مزدوجة، حيث تستمر Huawei في شراكتها مع Leica. وتبلغ دقة الكاميرا الخفية 12 ميغابكسل و20 ميغابكسل، وتتيح الكامرتان التقاط صور تتمتع بمستويات عالية من التباين، مع أداء جيد جدًّا في الأماكن ذات الإضاءة المنخفضة، كما أن الكاميرا تعد مثالية لمن يحب التقاط صور الأبيض والأسود. على مستوى تصوير الفيديو، يقدم Huawei Mate 9 أداءً جيدًا، مع توفيره لتصوير 4K وتثبيت رقمي.


أداء عالي


huawei-mate-9-performance

يأتي هاتف Huawei Mate 9 بأحدث معالجات Huawei، حيث يتميز بمعالج Kirin 960 ثماني النواة بسرعة 2.4GHz مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت، ووفقًا للشركة الصينية فإن هذا المعالج يقدم خوارزميات تعلم تلقائي تضمن تجربة استخدام سلسة وسريعة حتى بعد 18 شهرًا من الاستخدام المستمر، ويدعم معالج الرسومات Mali G71 MP8 منصة Vulkan. ويؤدي هاتف Huawei Mate 9 بشكل جيد للغاية فعلًا، حيث يقدم تجربة سلسة وسريعة للغاية على مستوى التنقل بين التطبيقات وتعدد المهام، مع إحرازه لنتائج في المستوى ضمن اختبارات الأداء تضعه ضمن مصاف الأجهزة المميزة لهذه السنة.


نظام أندرويد نوجا


 

huawei-mate-9-software

كالعادة، رغم إطلاق جوجل للإصدار الجديد من أندرويد، إلا أن هواتف قليلة فقط هي التي تتوفر على نظام أندرويد الأحدث أندرويد نوجا حاليًّا، حيث لا يتوفر سوى على بعض الهواتف الجديدة، مع تقديم لينوفو للإصدار الجديد عبر تحديث جديد مازال يصدر لهواتف Moto Z. هاتف Huawei Mate 9 يأتي بنظام أندرويد 7.0 نوجا، مع واجهة EMUI 5.0 الأحدث من Huawei، ما يجعله من ضمن الهواتف القليلة التي تتوفر على نظام جوجل الجديد حاليًّا، كما أن المميز في واجهة EMUI 5.0 هو تخلي Huawei عن العديد من الميّزات والتعديلات التي كانت تجعل واجهتها البرمجية أقرب إلى نظام iOS.


عمر بطارية ممتاز


huawei-mate-9-battery

يتيح حجم هاتف Huawei Mate 9 الكبير احتواءه على بطارية ذات سعة كبيرة، حيث يأتي الهاتف ببطارية بسعة 4000mAh، ليواصل تقديم عمر بطارية في المستوى شأنه شأن سلفه Huawei Mate 8، الذي تميز بدوره بعمر بطارية في المستوى. ويضمن هاتف Huawei الجديد يومًا كاملًا من الاستخدام المكثف، مع إمكانية الوصول ليومين حين الاستخدام المعتدل. ويتميز الهاتف بدعم تقنية الشحن السريع التي تدعوها Huawei بـSuperCharge.