هواتف وأجهزة ذكية

أفضل تطبيقات iOS خلال الأسبوع [61]


filmborn-app-iosتطبيق Filmborn

تطبيق Filmborn هو تطبيق ملحقات تأثيرات صور وفيديو مميز يتيح إضافة تأثيرات شبيهة بتأثيرات شركات تصوير عريقة مثل Kodak وFuji، كما يوفر التطبيق إمكانية استخدامه كتطبيق كاميرا بدلًا من تطبيق كاميرا الهاتف الافتراضي، مع توفيره لميّزات تحريرية مباشرة من شاشة التصوير، ويوفر التطبيق العديد من خيارات التحرير إلى جانب تنوع على مستوى التأثيرات التي يقدمها كذلك. التطبيق مجاني مع مشتريات داخلية.

contactsxl-app-iosتطبيق ContactsXL

تطبيق ContactsXL هو تطبيق جهات اتصال ذو ميّزات ذكية، حيث يوفر عدة ميّزات تقدم تجربة استخدام مميزة لتطبيق جهات اتصال، إذ يتيح إمكانية تصفية، دمج، وتحرير جهات الاتصال بسرعة، إنشاء مجموعات جهات اتصال ذكية بناء على عدة شروط مرتبطة بكل جهة اتصال، إضافة لعدة ميّزات أخرى. ويتوفر التطبيق بسعر 3 دولارات، وهو سعر قد يكون مرتفعًا لتطبيق جهات اتصال.

moasure-app-iosتطبيق Moasure

تطبيق Moasure هو تطبيق مميز يعمل على توظيف مستشعرات هاتف المستخدم من أجل التحول إلى أداة قياس مميزة، حيث سيكون على المستخدم تحريك هاتفه من نقطة إلى أخرى من أجل الحصول على قياسات المسافة والزاوية اعتمادًا على هذا التطبيق، ويقدم التطبيق نتائج دقيقة مع توفيره لأكثر من طريقة قياس مختلفة. التطبيق غير مجاني ويتوفر للشراء بسعر 1.99 دولار.

scan-documents-app-iosتطبيق Scan Documents

تطبيق Scan Documents هو أحد التطبيقات التي تحول الهاتف إلى ماسح ضوئي، حيث يعمل التطبيق على عمل مسح للمستندات، وذلك من خلال توجيه الهاتف نحو ورقة ما في مكان يحتوي على إضاءة جيدة، وبالتالي سيتم تفعيل خوارزميات التطبيق من أجل التعرف على الورقة، تقطيعها بالشكل المطلوب، ثم رفع درجة التباين ضمن الصور من أجل تأثير أسود وأبيض مناسب. التطبيق متوفر مجانًا.

swaying-app-iosتطبيق Swaying

تطبيق Swaying هو تطبيق يحاول تقديم صور شبيهة بصور ثلاثية الأبعاد، حيث يعمل على تسجيل فيديو قصير حيث يحرك المستخدم الهاتف حول نقطة محورية، وبالتالي يمكن للمستخدم عند عرضه للصور الملتقطة من خلال التطبيق تحريك الهاتف من أجل عرض الصورة وهي تتحرك حول النقطة المحورية المحددة. يدعم التطبيقات تأثيرات أخرى وصوتيات، مع توفره للتحميل مجانًا.