كيفية الطباعة من جوجل كروم

نوضح لكم في هذا الموضوع كيفية الطباعة كن جوجل كروم والاستفادة من إعدادات الطباعة المباشرة من خلال المتصفح ودون الحاجة للاعتماد على أي تطبيقات إضافية.

في بعض الأحيان نحتاج لطباعة بعض المقالات التي نقرأها أثناء تصفح الإنترنت، وبدلاً من الاعتماد على تطبيق خارجي للطباعة يتيح متصفح جوجل كروم ميزة طباعة مدمجة تسهل عليك العملية.

كل ما تحتاجه هو وصل الطابعة مع جهازك وتنفيذ التعليمات الخاصة بالطباعة عبر المتصفح كما هو موضح أدناه، علماً بأنه يُمكنك الاحتفاظ بالملف للطباعة لاحقاً على هيئة ملف PDF.

كيفية الطباعة من جوجل كروم


1- من متصفح جوجل كروم اضغط على الثلاثة نقاط الرأسية أعلى يسار الشاشة ثم اضغط طباعة. بدلاً من ذلك يُمكن استخدام لوحة المفاتيح والضغط على CTRL + P

2- ستظهر لك الآن صفحة إعدادات الطباعة، إذا أردت الطباعة المباشرة فاختر الطابعة المرتبطة بجهازك من خانة الوجهة. يجب أن تكون الطباعة متصلة فعلياً بالجهاز أثناء تنفيذ أمر الطباعة.

كيفية الطباعة من جوجل كروم

3- قم باختيار عدد النسخ، والتخطيط “أفقي أو رأسي”وعدد الصفحات في حال كانت صفحة الويب التي تريد طباعتها تحتوي على عدة صفحات.

4- من خلال الضغط على “المزيد من الإعدادات” يُمكنك اختيار حجم الورق وتفعيل خيار الطباعة على الوجهين وغيرها من الإعدادات.

5- بعد الانتهاء من ضبط هذه الإعدادات حسب رغبتك، اضغط على طباعة وسيتم طباعة الملف الخاص بك.

6- إذا كنت ترغب بالاحتفاظ بالملف بهدف طباعته لاحقاً، فيمكنك تغيير الوجهة والضغط على “حفظ بتنسيق ملف PDF” وذلك بدلاً من اختيار الطابعة الخاصة بك.

في هذه الحالة سيتم حفظ ملف PDF على جهازك ويُمكنك العودة له لاحقاً وطباعته، مع العلم أنه يُمكنك تشغيل الملف من خلال جوجل كروم ودون الحاجة للاعتماد على تطبيق خاص بملفات PDF.

من المهم الإشارة إلى أن خيار الطباعة من جوجل كروم يُقوم بطباعة كل ما يظهر على الصفحة، وبالتالي إذا كنت تقوم بطباعة مقالة ما من موقع إلكتروني فسيظهر أيضاً بعض العناصر غير المرتبطة بالموضوع. لذلك قد تكون الطباعة غير مثالية وجيدة فقط لأغراض القراءة السريعة.

هاني محمود
مدون تقني

اترك تعليقاً