هواتف وأجهزة ذكية

أفضل تطبيقات أندرويد خلال الأسبوع [60]


actiondirector-video-editor-app-androidتطبيق ActionDirector Video Editor

تطبيق ActionDirector Video Editor هو تطبيق تحرير فيديوهات مميز لنظام أندرويد، حيث يقدم التطبيق ميّزات تحرير عدة لمن يعملون على تحرير فيديوهاتهم على هواتفهم الذكية، إذ يقدم التطبيق ميّزات مهمة مثل إمكانية قص الفيديوهات، إضافة تأثير سريع عليها، إضافة تأثير العرض البطيء، تعديل الألوان، مع إمكانية إضافة ملفات صوتية كذلك ضمن الفيديوهات. التطبيق مجاني.

microsoft-selfie-app-androidتطبيق Microsoft Selfie

تطبيق Microsoft Selfie هو تطبيق جديد من مايكروسوفت على أندرويد، والذي يعمل على توظيف عدة خوارزميات لتحسين تأثير الجمال الذي يتم إضافته على صور السيلفي، بحيث يبدو أقل نعومة وبروزًا من التأثير الذي تقدمه معظم تطبيقات الكاميرا الأخرى، مع توفيره للعديد من الإضافات التي يمكن استخدامها كذلك مع الصور، ما يفتح المجال أمام إيجاد كل مستخدم لتأثير مناسب لذوقه الخاص.

readfeed-app-androidتطبيق ReadFeed

تطبيق ReadFeed هو تطبيق مفيد لمحبي المطالعة، حيث يعتبر التطبيق بمثابة فضاء خصب للباحثين عن مشاركة آرائهم والخوض في نقاشات طويلة حول الكتب التي سبق لهم قراءتها مع مستخدمين آخرين مهتمين بنفس المجال، لذا سيكون التطبيق مناسبًا لمحبي التعبير عن مشاعرهم بعد قراءة كتاب ما، طلب المشورة حول الكتب التي يجدر بهم قراءتها، ومشاركة قوائم بالكتب التي سبق لهم قراءتها.

adobe-photoshop-fix-appتطبيق Adobe Photoshop Fix

قد لا يكون تطبيق Adobe Photoshop Fix بنفس قوة تطبيق Photoshop على سطح المكتب، إلا أنه يبقى تطبيق أجهزة محمولة في المستوى، حيث يتيح عدة خيارات تحرير مثل إصلاح بعض الشوائب في الصور، إصلاح المناطق التي تبدو فاتحة جدًّا أو مظلمة جدًّا في الصور، ضبط الألوان، وعدة خيارات أخرى، لكن التطبيق يحتاج لاشتراك ضمن حزمة Creative Cloud الخاصة بشركة Adobe لاستخدامه.

adobe-photoshop-sketch-appتطبيق Adobe Photoshop Sketch

إذا كان تطبيق Photoshop Fix يركز على ميّزات إصلاح عيوب الصور، فإن تطبيق Photoshop Sketch يعمل على التركيز على جانب الرسم والتصميم، حيث يتوفر التطبيق على ميّزات مهمة في هذا المجال، بدءًا بتشكيلة كبيرة من الفرش التي يمكن استخدامها في الرسم، بالإضافة إلى إمكانية إضافة عدة صور وطبقات واستيراد فرش مخصصة من Capture CC، عِلمًا أن استخدام التطبيق يتطلب هو الآخر اشتراكًا في حزمة Adobe.