أفضل 5 هواتف أندرويد مقاومة للماء

galaxy-s7-edge-waterproof

لطالما عرفت هواتف شركة Sony بتركيزها على توفير هواتف ذكية مقاومة للماء حيث توفرت هذه الميزة في أكثر من هاتف من سلسلة إكسبيريا زد وهواتف أخرى من سوني، لكن مقاومة المياه أصبحت ميزة منتشرة أكثر الآن مع تبني شركات مثل سامسونج وآبل لهذه الميزة بشكل رسمي، وبالتالي أصبحت ميزة مقاومة المياه أحد الميّزات التي يتم البحث عنها عند الحديث عن هاتف جديد، وتتوفر عدة أجهزة حاليًّا منها من يتميز بمعايير مقاومة عالية، وهذه قائمة بأفضل الهواتف المقاومة للماء حاليًّا.


جالكسي إس 7 وجالكسي إس 7 إدج


Galaxy S7 vs Galaxy S7 Edge Display

يعدّ هاتفا جالكسي إس 7 وجالكسي إس 7 إدج من أقوى الهواتف الذكية المتوفرة في السوق، مع تميزهما بمعالج Qualcomm Snapdragon 820 – أو Exynos 8890 في نسخة أخرى – وذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت، كما يتميز الهاتفان بشاشة SuperAMOLED، مع تميز جالكسي إس 7 بمقاس 5.1 بوصة وجالكسي إس 7 إدج بمقاس 5.5 بوصة مع دقة QHD في كلا الهاتفين. ويعتبر هاتفا سامسونج من الهواتف الذكية التي تبنت ميزة مقاومة الماء والغبار هذه السنة، حيث يتميز الهاتفان بمقاومة الماء بمعايير IP68، ما يجعلهما قادرين على تحمل الماء لمدة تصل إلى 30 دقيقة على عمق متر ونصف.


هاتف جالكسي إس 7 أكتف


Galaxy S7 Active (2)

يتفوق هاتف جالكسي إس 7 أكتف على هاتفي جالكسي إس 7 وجالكسي إس 7 إدج من حيث مقاومة الماء وقوة بنيته كذلك، حيث يعدّ موجهًا في المقام الأول للمستخدمين الباحثين عن هاتف صلب ومتين يتحمل الارتطامات ويقاوم المياه بشكل جيد. وإلى جانب قدرات تحمله العالية، يتميز هاتف جالكسي إس 7 أكتف بنفس ميّزات ومواصفات هاتفي جالكسي إس 7 وجالكسي إس 7 إدج تقريبًا، مع كونه أكثر صلابة كما ذكرنا، مع دعمه لميّزات أخرى تتيح له مقاومة عدة ظروف أخرى تؤثر على الهواتف العادية مثل مقاومة الصدمات الحرارية، كما يتوفر على بطارية أكبر من هاتفي سامسونج الآخرين بسعة 4000mAh.


هاتف Sony Xperia XZ


sony-xperia-xz-2566-001

يأتي هاتف Xperia XZ بمواصفات عالية وكاميرا في المستوى بالإضافة إلى تصميم جديد، حيث يتوفر الهاتف على شاشة 1080p بمقاس 5.2، معالج Qualcomm Snapdragon 820، ذاكرة عشوائية بسعة 3 جيجابايت، 32 أو 64 جيجابايت يمكن زيادتها عبر بطاقات الذاكرة الخارجية microSD، بالإضافة إلى دعمه لمقاومة الماء والغبار بمعايير IP68، والتي تعني أن الهاتف يمكنه البقاء تحت 1.5 متر لغاية 30 دقيقة، لتستمر سوني في توفيرها للميزة التي لطالما اشتهرت بها هواتفها السابقة.


هاتف CAT S60


cat-s60

يعتبر هاتف CAT S60 مختلفًا عن الهواتف السابقة بكونه موجهًا في المقام الأول لشريحة معينة من المستخدمين الذين يمكن وصفهم بالمغامرين، حيث يحتوي الهاتف على كاميرا حرارية FLIR، مع دعمه لمقاومة عدة ظروف مثل جالكسي إس 7 أكتف، كما يتميز بدوره بمقاومة الماء والغبار بمعايير IP68، مع ادعاء الشركة المصنعة أن الهاتف هو أكثر هاتف ذكي مقاوم للماء في العالم، حيث أفادت أن الهاتف استطاع البقاء تحت الماء على عمق 5 أمتار لغاية 60 دقيقة. من جهة أخرى، فإن المواصفات الداخلية للهاتف لا تعد في مستوى الهواتف السابقة، حيث يأتي بشاشة 4.7 بوصة بدقة 720p، معالج Qualcomm Snapdragon 617، لكنه يبقى هاتفًا صلبًا لمحبي المغامرة.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً