أصدرت ديل نموذجين من حاسب Dell XPS 13 فأي منهما عليك شراؤه ولماذا؟

أصدرت ديل نموذجين من حاسب Dell XPS 13 فأي النموذجين عليك شراؤه ولماذا؟أصدرت ديل نموذجين من حاسب Dell XPS 13 فأي النموذجين عليك شراؤه ولماذا؟

بالتأكيد الجواب بسيط جداً!! اختيارك لأحد هذين النموذجين يعود لما تفضله في حاسبك المحمول فالنسخة الجديدة من حاسب Dell XPS 13 تمتلك معالج من عائلة Kaby Lake (أي الجيل السابع من معالجات انتيل) وشاشة تعمل باللمس.

في اختبار لزمن حياة بطارية النسخة الجديدة (معالج جيل سابع وشاشة تعمل باللمس بدقة 3200*1800 بيكسل) فقد صمدت البطارية لمدة 9 ساعات و11 دقيقة حيث تضمن هذا الاختبار تصفح مستمر للإنترنت عبر الواي فاي، وهي مدة جيدة ولا بأس بها.

ولكن عند اختبار النسخة الأخرى التي تملك شاشة عادية لا تدعم اللمس وذات دقة أقل (دقة 1080 بيكسل) فقد صمدت بطارية الجهاز في ذات شروط الاختبار لمدة 13 ساعة و49 دقيقة وهي مدة طويلة جداً ورائعة مقارنةً مع بقيّة الحواسيب.

يجب الانتباه إلى أن النموذج ذو شاشة اللمس مجهز بمعالج Core i7 بينما النموذج الآخر مجهز بمعالج Core i5 ولكن السبب في هذا الفرق بين أداء بطارية الحاسبين يعود لشاشة اللمس ذات الدقة المرتفعة التي تمتص البطارية بشكل كبير (راجع مقالتنا: لماذا لا ننصحك بشراء حاسب ذو شاشة تعمل باللمس بالضغط هنا)

بالتأكيد شاشة بدقة 1080 بيكسل جيدة جداً ولكنها لن تتفوق على شاشة النموذج المحسن QHD بالإضافة إلى أنَّ معالج Core i7 الجيل الجديد تفوق بأشواط على معالج Core i5 الجيل السابق.

وهذا يعني أنَّ اختيار أحد نموذجي حاسب Dell XPS 13 للشراء يعود لتفضيلاتك واستخدامك للحاسب فإن كنت تعمل على حاسبك لساعات طويلة وبعيد عن أي مصدر للكهرباء فإننا ننصحك بالنموذج الذي لا يدعم شاشة اللمس وإلا فعليك بشراء النموذج المحسن الجديد.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية

4 تعليقات

  • هل يوجد ديل 4k بدون شاشة لمس ومعالج الجيل السابع سكايلايك ومع رام 64 جيجا وكارت شاشة من انفيديا gtx 1080ti .؟

  • أهلا بك أخي الكريم:
    صراحة ما ذكرته من مواصفات متوفر ربما لكن ليس من ديل، فإن أردت من غير ديل ربما الأمر ممكن أكثر. ولكن ننصحك بالانتظار لبعض الوقت لأن توافر مثل هذه المواصفات ممكن لكن بعد فترة قصيرة.
    شكراً

  • أهلا بك أخي الكريم:

    صراحة ما ذكرته من مواصفات متوفر ربما لكن ليس من ديل، فإن أردت من غير ديل
    ربما الأمر ممكن أكثر. ولكن ننصحك بالانتظار لبعض الوقت لأن توافر مثل هذه
    المواصفات ممكن لكن بعد فترة قصيرة.

    شكراً

اترك تعليقاً