هواتف وأجهزة ذكية

المدير التنفيذي السابق لمايكروسوفت: كنت مخطئاً بشأن الآيفون


عندما أعلنت آبل عن جهاز الآيفون لأول مرة سنة 2007، توقع معظم المهتمين بمجال التقنية أن هذا الوافد الجديد لن يحقق أي نجاح لعدد من الأسباب التي اختلفت من جهة لأخرى.

steve-ballmer-on-iphone-1

أحد منتقدي الجهاز كان Steve Ballmer الذي شغل منصب المدير التنفيذي لمايكروسوفت بين سنتي 2000 و 2014 والذي وصف -ضاحكاً- الآيفون في مقابلة تلفزية سنة 2007 بأنه أغلى جهاز في العالم وأنه غير صالح للمستخدمين في عالم الأعمال لأنه لا يتوفر على لوحة مفاتيح مما يجعله غير صالح للإيميلات. ستيف بالمر أضاف مجيباً عن سؤال متعلق بالمنافسة التي يمكن أن يخلقها الآيفون أن شركته تحقق مبيعات بملايين الوحدات سنوياً في حين أن آبل تبيع 0 جهاز.

اليوم، بعد ما يقارب 10 سنوات من هذه المقابلة، ها هو Steve Ballmer يعترف بأنه كان مخطئاً بشأن الآيفون ويتمنى لو أنه فكر في نظام بيع الهواتف بالتقسيط من خلال شبكات الاتصال كما فعلت آبل.

Steve Ballmer قال أيضاً أن الأمر كان ليكون أفضل لو أنه قرّر تجاوز الاكتفاء بالبرمجيات والدخول إلى قطاع العتاد بشكل مبكر عوض ترك الأمر إلى غاية سنة 2012 عند إطلاق مايكروسوفت لسلسة Surface التي واجهت بداية صعبة لتحقق أرباحاً مهمة خلال السنوات القليلة الماضية.