مواصفات وميّزات Huawei Mate 9 الجديد

huawei mate 9

كان هاتف Huawei Mate 9 الجديد ليكون منافسًا قويًّا لهاتف جالكسي نوت 7 لو لم يتم سحب هذا الأخير، حيث أن هاتف Huawei الجديد يأتي بمواصفات وميّزات تجعله يرتقي في سلم الهواتف اللوحية بسرعة كبيرة بفضل أدائه القوي وبطاريته الكبيرة. هذه مواصفات وميّزات هاتف Huawei Mate 9 الجديد الذي سيتوفر ابتداءً من 15 نوفمبر بسعر 750 دولار تقريبًا.


مواصفات Huawei Mate 9


  •   شاشة IPS بدقة Full HD ومقاس 5.9 بوصة.
  •   معالج Kirin 960 ثماني النواة بسرعة 2.4GHz.
  •   ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت.
  •   مساحة تخزين داخلية 64 جيجابايت قابلة للزيادة عبر مدخل بطاقة الذاكرة microSD.
  •   بطارية بسعة 4000mAh.
  •   قارئ بصمة في الخلف مع دعم تقنية NFC.
  •   كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 20 و12 ميغابكسل بفتحة f/2.2 مع كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل.
  •   أندرويد 7.0 نوجا.

التصميم


huawei-mate-9-design

يأتي هاتف Huawei Mate 9 بتصميم معدني منحني من الجوانب الخلفية، الشيء الذي يقدم أريحية أكبر في الاستخدام مقارنة بالإصدار السابق Mate 8، مع حفاظ الشركة على اعتمادها الأساسي على مادة المعدن في التصميم، ويعد الهاتف كبيرًا نوعًا ما حيث يأتي بشاشة بمقاس 5.9 بوصة ما يجعله هاتفًا لوحيًّا مناسبًا لمحبي هذه النوعية من الأجهزة، لكن مقاس الشاشة لا يجعله بالضرورة هاتفًا ضخمًا، حيث أن حجمه مقارب جدًّا لحجم هاتف iPhone 7 Plus الذي يتميز بشاشة أصغر بمقاس 5.5 بوصة، لكن الحواف المحيطة بهاتف آبل تجعل منه هاتفًا أكبر مقارنة بمعظم منافسيه من الهواتف اللوحية الجديدة.

huawei-mate-9-back

ويساهم حجم هاتف Huawei Mate 9 الكبير في توفير مساحة أكبر للبطارية، حيث يبدو أن عمر بطارية الهاتف سيصل إلى غاية يومين من الاستخدام، مع إتاحة المساحة الكبيرة لتدفق أفضل للهواء، ما يساهم في تخفيض ارتفاع حرارة الجهاز نوعًا ما، الشيء الذي حاولت Huawei الإشارة إليه كثيرًا عند إعلانها عن الجهاز، مع تشديدها على كون الهاتف آمنًا لمن يمتلك مخاوف من الانفجارات التي عرفتها عدة هواتف متنوعة مؤخرًا، على رأسها جالكسي نوت 7 وبعض هواتف آيفون أيضًا. وتجدر الإشارة إلى أن هنالك نسخة خاصة من الجهاز بتصميم Porsche، والذي سيتوفر بشاشة 5.5 بوصة مع مواصفات أقوى وسعر يناهز 1300 دولار.


الشاشة


huawe-mate-9-display

اختارت Huawei تقديم شاشة IPS بمقاس 5.9 بوصة ودقة Full HD، والتي تقدم سطوعًا في المستوى، حيث لاقت استحسان معظم المستخدمين الذين جربوا الهاتف في حدث الإعلان عنه، كما اختارت الشركة حماية Gorilla Glass 3 بدلًا من Gorilla Glass 4 أو 5 بسبب كون الإصدار الثالث أفضل من حيث الحماية من الخدوش، لكن الإصدارين الحديثين أفضل من حيث الارتطام.


النظام


huawei-mate-9-software

سيعمل هاتف Huawei Mate 9 بنظام أندرويد 7.0 نوجا مع واجهة EMUI 5، مع استفادة الهاتف من واجهة برمجة تطبيقات Volcano التي تقدم أداء أفضل في الألعاب ودعم أفضل لمنصة Daydream من أجل تجربة واقع افتراضي أكثر سلاسة، كما اختارت Huawei الإبقاء على درج التطبيقات أيضًا.


الأداء


huawei-mate-9-performance

تسعى Huawei لتحسين أداء الألعاب في أجهزتها من خلال هاتف Mate 9، حيث تعِد الشركة بأداء مضاعف على مستوى الألعاب مقارنة بهاتف P9، وذلك من خلال مضاعفة وحدات معالجة الرسومات. ويعمل الهاتف بمعالج Huawei الجديد Kirin 960 ثماني النواة بسرعة 2.4GHz، مع استخدام مساحة تخزين داخلية من سامسونج UFS 2.0، والتي تقدم سرعة أفضل، ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت، ومساحة تخزين 64 جيجابايت.


الكاميرا


huawei-mate-camera

يأتي هاتف Huawei Mate 9 بكاميرا مزدوجة في الخلف، حيث تستمر شراكة الشركة مع الشركة الألمانية Leica، بعد أن بدأت شراكتهما في هاتف P9، مع توفر تحسينات جديدة على مستوى أداء الكاميرا وأداء التصوير في الإضاءة المنخفضة في هاتف Huawei Mate 9 الجديد. وتبلغ دقة مستشعر الكاميرا الخلفية 20 ميغابكسل لصور الأبيض والأسود، مع مستشعر آخر بدقة 12 ميغابكسل للصور الملونة، ما يقدم حِدة أعلى من تلك المتوفرة في كاميرا هاتف آيفون 7 بلس، مع ضرورة خضوع الكاميرا لتجارب أكثر من أجل الخروج بنتائج مفصلة حول أداء الهاتف على مستوى التصوير.


البطارية


huawei-mate-9-battery

كما ذكرنا سابقًا، فإن حجم الهاتف الكبير يتيح له خلق مساحة لبطارية كبيرة، وهو ما يتوفر ضمن هاتف Huawei Mate 9 الذي يأتي ببطارية بسعة 4000mAh، مع إجراء الشركة لعدة تحسينات على مستوى عملية شحن البطارية، خصوصًا من حيث كيفية عمل الشاحن وإدارته للطاقة، عِلمًا أن الهاتف يأتي بمدخل USB Type-C، ويدعم الشحن السريع.


خلاصة


سيكون هاتف Huawei Mate 9 خيارًا ممتازًا في حال نجح بالفعل في إثبات كلام Huawei حول كونه يحافظ على سرعته وسلاسته على المدى الطويل وعمر بطارية طويل، حيث سيكون خيارًا في المستوى لمن يبحث عن هاتف لوحي قوي يمكن اعتباره بديلًا مثاليًّا لهاتف جالكسي نوت 7، لكن ذلك سيتطلب تأكيد ما قالته Huawei خلال الكشف عن الهاتف.

 

 

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً