أدوات وميزات جديدة إلى يوتيوب للمبدعين (في التعليقات ولتعزيز المجتمعات)

أدوات وميزات جديدة إلى يوتيوب للمبدعين ( في التعليقات ولتعزيز المجتمعات)أدوات وميزات جديدة إلى يوتيوب للمبدعين ( في التعليقات ولتعزيز المجتمعات)

موقع يوتيوب يستمر بإبداعاته وإصداره للعديد من الميزات والأدوات الجديدة، وقد عزز اليوم قسم التعليقات مع العديد من الأدوات والميزات لمساعدة المبدعين أصحاب القنوات على إظهار المزيد من الحب والثقة وتفاعل المستخدمين والمعجبين معهم.

فالآن أصبح من الممكن تثبيت بعض التعليقات الإيجابية في القسم الأعلى من الموضوع، بهدف تسليط الضوء على المزيد من التعليقات التي تجذب الثقة وتُشعر بالمحبة أو حتى الضحك والفكاهة. كما أصبح بإمكان المبدعين إظهار تقديرهم للمعجبين وإلى جميع المستخدمين أصحاب التعليقات عبر خيار الإعجاب “القلب الأحمر” للتعليقات.

والآن أيضاً عندما يكتب أحد مالكي القنوات تعليق ضمن التعليقات فإنه أصبح أوضح من قبل، أي اسم المستخدم مالك القناة سيظهر أسفل التعليق بلون أحمر غامق ليُدرك المشاهدون والمعلقون هذا التعليق بسهولة. وأصبح بالإمكان توثيق قنوات يوتيوب فعندما يتم التحقق من اسم مالك القناة سيتم عرض علامة الصح “إشارة التوثيق”.

جميع ما ذكُر هو ميزات أضافتها منصة يوتيوب إلى أصحاب القنوات وإلى قسم التعليقات الذي وصفته هي بأنّه بقي لفترة طويلة دون تحديث وصعب السيطرة ويسوده الفوضى.

يوتيوب أتاح أيضاً امكانية وضع قائمة سوداء من كلمات وعبارات محددة لمنعها ضمن التعليقات، واعترف أنّه وخلال الأشهر القادمة بصدد إصدار أدوات لتحويل بعض التعليقات التي  يُحتمل أنّها غير جيدة إلى المراجعة من قبل مالكي القنوات ليكون لديهم خيار الموافقة أو الإخفاء أو الإبلاغ عنها.

وأخيراً قد يعتقد الكثيرون أنَّها مجرد تغييرات بسيطة وصغيرة، ولكننا نؤكد أنّها خطوة كبيرة لجعل يوتيوب آمن ومرحب به من قبل الجميع.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية

اترك تعليقاً