نظرة واسعة على سماعات الرأس الرائعة BackBeat Pro 2 من Plantronics

نظرة واسعة على سماعات الرأس الرائعة باناسونيك BackBeat Pro 2نظرة واسعة على سماعات الرأس الرائعة باناسونيك BackBeat Pro 2

سماعات الرأس ذات الميزات الرائعة مثل إزالة الضجيج وترشيح الأصوات الخارجية الغير المرغوبة مثل زحمة المرور أو ضجيج الطائرات، مرغوبة جداً وبدأت تنتشر بكثرة في عالمنا العربي، ولكن أفضل هذه السماعات اللاسلكية من شركات مثل سوني و Bose, Sennheiser, Parrot وغيرهم تأتي بأسعار مرتفعة وتفوق 350 دولار، وبالتأكيد لا يرغب معظمنا في دفع هذا المبلغ من أجل سماعات للرأس، وهنا تأتي أهميّة سماعات BackBeat Pro 2 الرائعة والمصنعة من قبل شركة Plantronics.

تأتي سماعات BackBeat Pro 2 بسعر 200 دولار وبالتالي تُعتبر سماعات ممتازة ولكن بسعر أقل من مثيلاتها. علماً أنَّ سماعات BackBeat Pro النسخة السابقة كانت جيدة أيضاً كسماعات رأس مقابل سعرها المنخفض بالرغم من حجمها الضخم وتصميمها الكلاسيكي نسبياً.

سماعات BackBeat Pro 2

ولكن مع سماعات BackBeat Pro 2 الجديدة قامت Plantronics بتقليص حجم التصميم الجديد بنسبة 35%، وخفضت وزنها بمقدار 15% وجعلتها أكثر جاذبية. كما أنها تُعتبر ذات صوت جيد جداً بالنسبة لسماعة رأس تعمل على البلوتوث، إذ أنّها تُقدم صوت واضح متوازن تنافس فيه مثيلاتها من السماعات المصنعة من الشركات المنافسة.

ارتداء هذه السماعات مريح جداً وتحتوي على حساسات توقف وإعادة تشغيل الموسيقى عند إزالة السماعات أو إعادة ارتدائها كما تستطيع الإجابة على مكالمة واردة عن طريق وضع السماعات على أذنيك.

سماعات باناسونيك BackBeat Pro 2

ستجد مفاتيح التحكم والتي تتضمن حلقة للتحكم بمستوى الصوت على سماعة الأذن اليسرى بالإضافة لمفتاح لتفعيل نمط الميكروفون الذي يسمح لك بسماع الضجة المحيطة بك، وفي حال أردت إلغاء الضجة يمكنك أيضاً عن طريق نفس المفتاح.

هذه السماعات ليست مخصصة فقط للاستماع للموسيقى حيث تستطيع استقبال المكالمات من خلالها والاستماع لصوتك خلال المحادثة إن أردت، كما يوجد مفتاح للتصميت لجعل كلامك لا يصل للمتصل به في حال كنت تجري حديث خاص مع أحدهم أثناء المكالمة.

وبما أنَّ هذه السماعات تعمل مع البطارية فإن زمن حياة البطارية أمر هام جداً حيث حققت زمن يقارب 24 ساعة استماع للموسيقى بصوت متوسط الشدة. وتستطيع استخدام هذه السماعات كسماعات سلكية أيضاً إن أردت، كما تُقدم الشركة غطاء مصنوع من القماش لحملها. وقد قامت Plantronics بصنع نموذج خاص من هذه السماعات ولكن بكلفة تزيد بمقدار 50 دولار وتتضمن حامل صلب وخاصية NFC.



الحسنات:

تقدم سماعات البلوتوث هذه صوت جيد جداً، وهي مريحة وتقدم ميزة إلغاء ضجيج جيدة، وزمن حياة بطارية طويل. تعمل بشكل جيد كسماعات للهاتف الذكي أيضاً.

السيئات:

بالرغم أنَّ التصميم تحسن كثيراً عن الاصدار السابق ولكن لا تزال هذه السماعات ثقيلة الوزن، وربما خاصيّة إلغاء الضجيج وبالرغم من جودتها إلا أنّها ليست بجودة سماعات Bose.

الخلاصة:

تعتبر هذه السماعات ممتازة بسعر جيد جداً يقارب نصف ما تكلفه السماعات الأخرى المنافسة من المصنعين المختلفين.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية

اترك تعليقاً