من يصدق!! انستغرام يتيح لنا التسوق وشراء المنتجات عبر تطبيقه

من يصدق!! انستغرام يتيح لنا التسوق وشراء المنتجات عبر تطبيقهمن يصدق!! انستغرام يتيح لنا التسوق وشراء المنتجات عبر تطبيقه

تطبيق انستغرام هو مكان رائع للعلامات التجارية ككل لأنه المكان الأمثل لعرض المنتجات وتسويقها ومراقبة نموها وأعداد متابعيها، ولكن فكرة تحويله إلى مكان للتسوق ودفع المستخدمين إلى الشراء وصرف المال قد تبدو فكرة صعبة قليلاً ولكن ليس بعد الآن !!

انستغرام تعمل حالياً على تفعيل ميزة التسوق والتي تتيح امكانية وضع وسوم للعناصر ضمن الصورة الواحدة لتأخذ المستخدمين إلى صفحات المنتج المفصلة مع المزيد من المعلومات عنه مع خيار “shop now” يذهب بك مباشرةً إلى صفحة البائع.

وباستخدام أداة مشابهة لأداة Like2Buy فإن المحال التجارية بإمكانهم إنشاء صفحة لمتابعيهم تحاكي الملف الشخصي للعلامة التجارية واستبدال الصور بروابط تخص معلومات المنتجات والتسوق، مثل هذه الصفحة لأحد المتاجر على أداة Like2Buy.

الفكرة من ناحية المبدأ قد تبدو جيدة إذ سيحصل المستخدمون على تجربة أفضل للشراء من خلال معرفة تفاصيل المنتج وآراء المشترين، وكذلك أصحاب العلامات التجارية وتجار التجزئة سيحصلون على فرصة أفضل لبيع منتجاتهم.

وأخيراً يُذكر أن انستغرام تعاقدت مع 20 علامة تجارية وشركاء بيع بالتجزئة لاختبار الميزات الجديدة والتي بدأت تتاح من اليوم للولايات المتحدة، ونحن على أمل كبير أن تصل قريباً إلى عالمنا العربي.

لمزيد من المعلومات ومشاهدة مقاطع فيديو للميزة الجديدة يُمكنكم الدخول للرابط المصدر (الموقع الرسمي لانستغرام) بالضغط هنا.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية

اترك تعليقاً