هواتف وأجهزة ذكية

3 تطبيقات ضرورية لعشاق يوتيوب للآيفون والآيباد


يعتبر موقع Youtube أحد أهم المواقع التي يلجأ إليها الكثيرون يوميًّا لاستهلاك محتوى متنوع، سواء تعلق الأمر بالاستماع إلى بث صوتي، مشاهدة أفلام، مشاهدة مراجعات لمنتجات معينة، مشاهدة فيديوهات تعليمية، مشاهدة دروس مفيدة…في حال كنت أحد محبي موقع يوتيوب، وتود الحصول على أفضل تجربة استخدام على جهازك المحمول، هنالك تطبيقات تقدم بعض الميّزات الإضافية التي تحسن من تجربة الاستخدام الكلية للموقع.

تطبيق ProTube

protube-app-iphone

يقدم تطبيق ProTube نفس ميّزات يوتيوب الأساسية لكنه يقدم ميّزات إضافية تساهم في تحسين تجربة الاستخدام، حيث يساعد التطبيق على إنهاء إحدى أهم المشاكل التي تواجه عشاق اليوتيوب مع التطبيق والموقع، فأثناء مشاهدة فيديو ما على تطبيق يوتيوب الرسمي أو الموقع، واستلام المستخدم لرسالة أو بريد إلكتروني مثلًا، سيكون عليه الخروج من التطبيق مؤقتًا في حال أراد الرد على الرسالة من خلال تطبيق معين آخر، لكن تطبيق ProTube يدعم تشغيل الفيديو والصوت في الخلفية، كما يتميز التطبيق بتعطيله للإعلانات والنوافذ المنبثقة المزعجة، مع إتاحته لإمكانية مشاهدة فيديوهات لا يمكن تشغيلها على الأجهزة المحمولة. ويتوفر التطبيق على خيارات تخصيص مهمة، بما فيها اختيار جودة الفيديوهات الافتراضية، إعدادات التشغيل، تخصيص الصفحة الرئيسة، وعدة خيارات أخرى. التطبيق متوفر للتحميل بسعر 3.99 دولار.

تطبيق YTCount

ytcount-app-ios

يعد اشتراك المتابعين ضمن القنوات أهم عنصر بالنسبة لأصحاب قنوات يوتيوب الذين يحرصون على نشر محتوى بشكل مستمر وزيادة قاعدة متابعيهم، لذا سيكون تطبيق YTCount مفيدًا لهؤلاء المستخدمين، حيث يعد التطبيق تطبيق إحصاءات بسيط يوفر تجربة استخدام وميّزات مفيدة لمن يتجه لبدء رحلة جديدة في موقع اليوتيوب. ولا يكتفي تطبيق YTCount بتتبع عدد المشتركين ضمن قناة المستخدم، بل يتيح له كذلك متابعة عدة قنوات وملاحظة نشاط الاشتراك في هذه القنوات بشكل آني، مع إمكانية توصل المستخدم بتنبيهات من خلال ودجت التطبيق.

تطبيق Youtube Capture

youtube-capture-app-ios

تطبيق Youtube Capture هو تطبيق مقدم من جوجل، وهو أداة سهلة الاستخدام من أجل إنشاء فيديوهات ببساطة، حيث تعد عملية إنشاء الفيديوهات سهلة، بداية بتسجيل الفيديو، مرورًا بتحريره، وصولًا إلى مشاركته مع المتابعين. ويمكن للمستخدم لصق أي عدد من الكليبات مع بعضها البعض من خلال تطبيق Youtube Capture، مع خيارات تحرير أساسية في المستوى، بالإضافة إلى إمكانية إضافة صوتيات للفيديوهات.