هواتف وأجهزة ذكية

ما نعرفه عن هاتفي Huawei Mate 9 وMate 9 Pro


تستعد شركة Huawei للإعلان عن هاتفها الجديد المنتظر Huawei Mate 9 الذي كشفت في أكثر من مناسبة عن صور تشويقية لحدثها الخاص مع رفعها عدة شعارات متعلقة بالحدث، وتعتبر سلسلة هواتف Mate من بين الهواتف الرائدة التي تقدمها الشركة الصينية التي حققت نجاحًا كبيرًا خلال السنوات القليلة الماضية، وحسب أحدث التسريبات والشائعات فإن الهاتف سيتوفر بنسخة ذات شاشة منحنية من الجانبين ودقة QHD تدعى Mate 9 Pro.

موعد الإصدار والسعر

huawei-mate-9-leaks

ينتظر أن تعلن Huawei عن هاتف Huawei Mate 9 –وربما Mate 9 Pro- في الثالث من شهر نوفمبر المقبل، حيث أرسلت بالفعل دعوات حضور الحدث للصحافة، عِلمًا أن الحدث سيتم عقده في مدينة ميونيخ الألمانية. وينتظر أن يتوفر هاتف Huawei Mate 9 في نسخ متعددة بسعة تخزين مختلفة:

ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت + 64 جيجابايت بسعر 455 يورو.

ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت + 128 جيجابايت بسعر 524 يورو.

ذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجابايت + 256 جيجابايت بسعر 630 يورو.

التصميم

huawei-mate-9-design

أصبحت Huawei معروفة بتقديمها لهواتف ذكية بتصاميم معدنية في المستوى، لذا فإن هاتف Huawei Mate 9 سيأتي بتصميم معدني كامل غالبًا، مع تمركز قارئ البصمة في الخلف، كما سيتم توفير خيارات ألوان عدة قد تصل إلى 8 ألوان إن صحت الشائعات. وينتظر أن يتوفر Mate 9 Pro على شاشة بمقاس 5.9 بوصة بدقة QHD، في حين سيحتوي الإصدار “العادي” على شاشة بنفس المقاس بدقة Full HD فقط، كما ينتظر أن تتوفر نسخة Mate 9 Pro على شاشة منحنية من الجانبين، في حين ستتوفر النسخة الأخرى بشاشة مسطحة.

العتاد

huawei-mate-9-front

أفادت عدة مصادر أن Huawei Mate 9 سيأتي بمعالج جديد من Huawei يتمثل في Kirin 960 ثماني النواة، والذي يتوقع أن يقدم أداءً مشابهًا لمعالج Qualcomm Snapdragon 820، وأظهر أحد اختبارات AnTuTu المسربة أن هاتف Mate 9 سيأتي بشاشة 5.9 بوصة بدقة Full HD، معالج ثماني النواة بسرعة 2.6GHz، معالج رسومات Mali-T900، كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميغابكسل والأمامية بدقة 8 ميغابكسل، مع عمل الجهاز بنظام أندرويد 7.0 نوجا.

الكاميرا

huawei-mate-9-dual-camera

سيستمر تعاون شركة Huawei مع شركة البصريات المعروفة Leica في إنتاج كاميرا هاتفي Mate 9 وMate 9 Pro، خصوصًا الكاميرا الخلفية، حيث أفاد تقرير من أحد المصادر الصينية أن هاتف Huawei Mate 9 سيحتوي على عدستين خلفيتين بدقة 20 ميغابكسل، وهو الشيء الذي يتنافى وتقارير جديدة تفيد أن الهاتف سيحتوي على كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسل وليس 20 ميغابكسل، لكن الشيء المؤكد حتى الآن هو تميزه بعدستين في الخلف، ليستمر تعاون Huawei مع الشركة الألمانية المرموقة Leica، مع ترجيح خيار توفر الهاتف هذه المرة على تقنية التثبيت البصري، والتي لم تتوفر في الهاتف السابق.

وتعد شركة Leica الألمانية ذات سمعة طيبة في مجال معدات التصوير، لكنها لم تستطع إبهار المستخدمين بتعاونها الأخير مع Huawei، لذا قد يكون استمرار هذا التعاون في هاتفي Mate 9 وMate 9 Pro مبشرًا بإمكانية إحداث تغيير كبير على مستوى تجربة التصوير في الهاتفين القادمين.

على العموم، لا يفصلنا الكثير عن إعلان شركة Huawei عن جديدها في الثالث من نوفمبر المقبل.