mi-note-2 هواتف وأجهزة ذكية

ما نعرفه عن هاتف Xiaomi Mi Note 2


تستعد شركة Xiaomi للإعلان عن هاتف Mi Note 2 المنتظر خلال حدث خاص غدًا في بكين الصينية، وظهرت بالفعل عدة تفاصيل ومعلومات حول الهاتف القادم الذي ينتظر أن يشكل نقلة نوعية في استراتيجية الشركة التي اعتدنا أن تقدم هواتف بمواصفات عالية بأسعار جد منافسة، إلا أن هذا سيتغير على ما يبدو مع هاتف Mi Note 2 الذي ينتظر أن يأتي بسعر مرتفع مع مواصفات عالية وميّزات جديدة.

موعد الإصدار

xiaomi-mi-note-2-teaser

أكدت شركة Xiaomi منذ أيام قليلة عن كون تاريخ 25 أكتوبر هو موعد إعلانها عن هاتف Mi Note 2، حيث تم نشر صورة تشويقية تحتوي على صورة هاتف لوحي مع تاريخ الإصدار. وتوفر الشركة إمكانية المشاهدة المباشرة للحدث عبر موقع خاص بالحدث.

السعر

xiaomi-mi-note-2-price

قد يكون هاتف Xiaomi Mi Note 2 بداية تحول الشركة الصينية إلى مصاف الشركات التي تقدم هواتف بأسعار مرتفعة، قد لا يعني هذا أنها ستعمم هذه الاستراتيجية على كافة منتجاتها، حيث قد يقتصر الأمر على سلسلة Mi Note، مع استمرار تقديمها لهواتف عالية المواصفات بأسعار منافسة في تشكيلة هواتفها الأخرى. وحسب صورة تشويقية نشرتها الشركة على شبكة Weibo، يظهر اسم الهاتف مع تاريخ الكشف عنه، مع رقم 5699 بشكل بارز، والذي ينتظر أن يكون سعر الهاتف، حيث سيبلغ سعر أحد نسخه 5699 يوان صيني، وهو ما يعادل 840 دولار، مع إمكانية توفر نسخ أخرى ذات مساحة تخزين أقل وسعة ذاكرة عشوائية أقل بسعر أقل، لكنه لن يكون سعرًا رخيصًا، حيث لن ينزل غالبًا عن 700 دولار، وهو سعر مرتفع مقارنة بالأسعار التي تقدمها الشركة بالفعل.

مواصفات هاتف Xiaomi Mi Note 2

xiaomi-mi-note-2-event

وتتمثل مواصفات هاتف Xiaomi Mi Note 2 التي تسربت والتي تروج شائعات حولها حتى الآن في مواصفات عالية وحديثة، لكن الشركة قدمت بالفعل هاتفي Mi 5s وMi 5s Plus بمواصفات عالية وأسعار جد منافسة، أي أن المواصفات في هاتف Mi Note 2 يجب أن تكون أفضل في بعض الجوانب مع ميّزات خاصة، والتي تتجلى في المواصفات التالية:

المعالج: سيحتوي هاتف Mi Note 2 على أسرع معالج من Qualcomm حتى الآن، وهو Snapdragon 821 الذي نجده كذلك في هاتفي Google Pixel وPixel XL.

الذاكرة العشوائية: سيحتوي هاتف Mi Note 2 غالبًا على نسختين، إحداهما بذاكرة عشوائية سعتها 4 جيجابايت وأخرى بسعة 6 جيجابايت –التي ستكون بسعر 840 دولار غالبًا.

مساحة التخزين: سيحتوي الهاتف على نسختين غالبًا، إحداهما بسعة 128 جيجابايت، مع إمكانية توفير الشركة التي لطالما عرفت بتقليدها لشركة آبل لنسخة 256 جيجابايت. ولم يتضح حتى الآن ما إذا كان الهاتف سيدعم بطاقات الذاكرة الخارجية microSD.

الكاميرا: قد تعيد شركة Xiaomi الكرة وتقدم نسختين إحداهما بكاميرا واحدة وأخرى بكامرتين، كما هو الحال في هاتفي Mi 5s وMi 5s Plus، مع ميّزات أخرى تتفوق فيها على قدرات الهاتفين السابقين التصويرية لتمييز الهاتف الجديد وتبرير السعر المرتفع.

قارئ البصمة: ينتظر أن يحتوي هاتف Mi Note 2 على قارئ بصمة بتقنية Qualcomm SenseID كما هو الحال في هاتفي Mi 5s وMi 5s Plus، والذي يتميز بقدرات قوية على مستوى السرعة والدقة.

الشاشة: يتوقع أن تكون الشاشة إحدى نقاط قوة هاتف Mi Note 2، حيث تشير الشائعات إلى أنه قد يأتي بشاشة بدقة 2K مسطحة، أو شاشة 2K بمقاس 5.7 بوصة منحنية من الجانبين، مع تأكيد الشركة لميزة الانحناء من خلال صورة تشويقية.