موقع لإرسال رسائل التوصية بعد الموت !!!

موقع لإرسال رسائل التوصية بعد الموت !!!موقع لإرسال رسائل التوصية بعد الموت !!!

“الأعمار بيد الله تعالى ولا أحد منَّا يعلم ساعة وفاته” مع هذه الأفكار البسيطة والحقائق العلمية ربما انطلق موقع Dead Man’s Switch والذي يُمكن لأي شخص عبره إرسال رسائل الكترونية تتضمن ما يريد أن يُخبر به بعد وفاته.

كيف يحصل ذلك وكيف يُرسل موقع Dead Man’s Switch الرسائل بعد الموت؟

هذا بسيط فكل ما عليك فعله هو كتابة مجموعة من الرسائل واختيار الأشخاص المراد إرسالها إليهم. يتم تخزين هذه الرسائل بشكل سري على الموقع إلى حين إرسالها. سيقوم موقع Dead Man’s Switch بإرسال بريد الكتروني لك كل فترة يطلب فيها إثبات أنك على قيد الحياة من خلال الدخول إلى رابط يُوضع في رسالة البريد الالكتروني. وفي حال حدوث مكروه (مثل الوفاة لا سمح الله) بحيث لم تستطع الرد على رسالة البريد الالكتروني سيقوم الموقع بإرسال رسائلك التوصية إلى المستقبلين الذين حددتهم مسبقاً، ويمكن اعتبارها وصيّة الكترونية.

يتم إرسال الرسائل الالكترونية للتأكيد أنك على قيد الحياة كل مدّة ويتم تحديد هذه المدة من قبلك وبشكل افتراضي يتم إرسال هذه الرسائل بعد 30، 45، و52 يوم من آخر مرّة أظهرت فيها أنك على قيد الحياة. وفي حال لم تجب على أي من هذه الرسائل سيتم إرسال جميع رسائلك بعد 60 يوم من آخر مرة دخلت فيها للموقع. علماً أنّك تستطيع إبطال تفعيل الموقع لفترة محددة تعرف أنك لن تستطيع الرد على رسائله وليعود بعدها موقع Dead Man’s Switch للعمل تلقائياً بعد انتهاء مدة إبطال التفعيل التي حددتها.

كم تكلف هذه الخدمة؟

يُمكن بشكل مجاني كتابة رسالتين وإضافة مستقبلين لكل رسالة ولكن في حال تمت الترقية إلى حساب مدفوع سيُسمح بإضافة المزيد من الرسائل.

هذه كانت جميع المعلومات عن موقع Dead Man’s Switch، الآن سنوضح بالصور آلية استخدامه:

أولاً: عليك الدخول لرابط الموقع https://www.deadmansswitch.net/ والضغط على مفتاح BUILD MY SWITCH في الأسفل.

موقع Dead Man's Switch

ثانياً: ستظهر صفحة للتسجيل في الموقع وتتطلب إدخال اسم المستخدم، البريد الالكتروني وكلمة المرور إلى حساب الموقع ثم يُمكن الضغط على مفتاح Register.

رسائل توصية موقع Dead Man's Switch

ثالثاً: ستظهر رسالة تطلب تفعيل الحساب عن طريق البريد الالكتروني.

موقع إرسال رسائل بعد الموت

رابعاً: بعد تفعيل الحساب سيتم نقل المستخدم إلى صفحة للموقع يستطيع عن طريقها كتابة رسالته.

كتابة توصية موقع Dead Mans Switch

خامساً: وهي الخطوة الأخيرة ويمكن عبرها كتابة الرسالة وتحديد المستقبل لها.

 كتابة رسالة توصية

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية

اترك تعليقاً