divide-journal هواتف وأجهزة ذكية

مراجعة تطبيق Divide Journal لتدوين المذكرات القصيرة


يسعى تطبيق Divide Journal لتقديم طريقة تدوين مذكرات جديدة للمستخدم عبر هاتفه الذكي، حيث يركز على تقديم تجربة استخدام بسيطة تتركز على كتابة المستخدم لمذكراته ومداومته على ذلك، مع تتبع المهام والأحداث بشكل يومي، وتتمثل فكرة التطبيق الأساسية في التخلي عن طريقة كتابة المذكرات المعتادة التي يتم فيها عادة كتابة فقرات طويلة يصف المستخدم فيها مشاعره وأحاسيسه وما يجري له، إذ يرى التطبيق أن هذه الطريقة ليست مناسبة للجميع في وقتنا الحالي، ويقترح بدلًا من ذلك من خلال واجهته البسيطة الأنيقة إضافة أفكار على شكل جمل قصيرة خلال اليوم.

divide-journal-app-daily-journals

يتميز تطبيق Divide Journal بتصميم جميل وبسيط، حيث يتم ترتيب أيام الأسبوع أعلى الشاشة من خلال الحرف الأول من كل يوم، مع الإشارة إلى اليوم الحالي بتاريخه، في حين تبقى معظم الشاشة فارغة مع وجود علامة + للنقر عليها من أجل البدء بالكتابة، بعدها يتم اعتماد المذكرة بلون معين، مع توفير مساحة في الأسفل من أجل كتابة مذكرة جديدة، حيث يتم اعتمادها بلون مغاير، وهكذا، مع توفير نفس العملية مع بقية المذكرات. ويركز تصميم التطبيق على توفير إمكانية كتابة ما يخطر على باله بشكل فوري، وتكرار نفس العملية عدة مرات في اليوم، ليتم تجميع ما كتب خلال اليوم بشكل مميز ضمن الواجهة.

divide-journal-app-sidebar

ويتيح التطبيق التعديل على أي مذكرة من خلال النقر عليها مطولًا، ما يتيح تعديل ما كُتب، كما يمكن حذفها بشكل كامل من خلال النقر المطول أيضًا على زر الحذف الذي يتمركز إلى جانب زر التحرير على يمين كل مذكرة. ويعد المطورون بتوفير وضع عرض شهري قريبًا، حيث يتوفر حاليًّا وضع العرض الأسبوعي فحسب. وينتظر أن يتم توفير عدة ميّزات أخرى مثل دعم الصور ووسائط أخرى، الهاشتاغز، الوضع الشهري، ميزة القفل، خطوط مخصصة، وعدة ميّزات أخرى.

divide-journal-app-journals


تحميل تطبيق Divide Journal


Android-Download