تحديث جوجل كروم يخفِّض استهلاك RAM بنسبة 50% تقنية

تحديث جوجل كروم يخفِّض استهلاك RAM بنسبة 50%


في عالم الانترنت يُنظر إلى متصفح جوجل كروم كأفضل متصفح ويب في العالم فهو غني بالخصائص، سريع ومتعدد الاستعمالات وذلك بفضل بعض الملحقات التي تضاف إليه من طرف ثالث. المتصفحات الأخرى من مايكروسوفت مثل إيدج وموزيلا فاير فوكس تقدمت في الآونة الأخيرة ولكن مع ذلك فهي لا تُقدِّم ما يُقدمه متصفح جوجل كروم.

ولكن بالتأكيد لا يوجد برنامج أو متصفح كامل دون عثرات وثغرات وهذا ينطبق على متصفح جوجل أيضاً. فمن يستخدم متصفح جوجل كروم يعلم أنّه يستهلك حجم كبير من الذاكرة RAM ولا سيما في حالة العمل على عدّة صفحات انترنت في نفس الوقت.

وهنا تأتي أهميّة الأخبار الجيدة عنه لليوم ومفادها أن التحديث القادم إلى جوجل كروم سيكون له وقع كبير على استهلاك الذاكرة RAM بحيث يخفِّض التحديث استهلاك المتصفح لذاكرة الحاسب بشكل كبير. ومن المفترض أن تؤدي التحسينات القادمة قريباً إلى النسخة 55 منه إلى تخفيض استهلاك RAM بنسبة 35% إلى 50% كنتيجة للتعديلات في javascript.

يُظهر الشكل التالي استهلاك ذاكرة RAM في العديد من المواقع التي تم تصفحها باستخدام النسخة 53 من المتصفح وهي النسخة الحالية ومقارنتها مع نتائج النسخة التي يتم تجريبها حالياً والقادمة قريباً.

استهلاك RAM في جوجل كروم