newstab-app هواتف وأجهزة ذكية

مراجعة تطبيق NewsTab لقراءة خلاصات الأخبار المحلية والعالمية


تطبيق NewsTab هو تطبيق أخبار جديد يركز على تقديم أخبار محلية للمستخدمين، حيث يعد تطبيق قارئ خلاصات يتوفر على أندرويد وعلى الويب كذلك، ويسهل من عملية وصول المستخدمين للأخبار التي تحدث في بلدانهم لمن يود التركيز على معرفة ما يحدث محليًّا كون الأخبار العالمية منتشرة بشكل أكبر وأوسع. وعكس تطبيقات قراءة خلاصات أخرى، يقدم تطبيق NewsTab تشكيلة مصادر أخبار محلية ضخمة تستمر بالنمو، حيث يغطي أكثر من 130 دولة، وطبعًا يمكن للمستخدمين اختيار البلدان التي يودون متابعة أخبارها المحلية حتى إن لم يكونوا قاطنين بها، وهي ميزة مفيدة للمغتربين الذين يرغبون بالبقاء على اطلاع على أخبار بلدانهم بسهولة.

newstab-app-region-selection

ويقدم التطبيق واجهات قابلة للتخصيص سواء على الأجهزة المحمولة أو سطح المكتب، حيث يمكن للمستخدم تخصيص الواجهة لتتناسب والطريقة التي يود استخدام التطبيق واختيار الطريقة الأمثل للتصفح والقراءة، مع توفير خيار مهم يتمثل في تخصيص كيفية عرض معاينات الأخبار، حيث يمكن اختيار ظهور العنوان فقط ضمن الواجهة أو ظهور العنوان بالإضافة إلى وصف بسيط للخبر، ما يسهل البقاء على اطلاع على الأخبار بسرعة وسهولة دون الحاجة للتعمق وقراءة الخبر كاملًا. ويتوفر التطبيق أيضًا على إمكانية إضافة حساب المستخدم على تويتر من أجل عرض مشاركات الذين يتابعهم كذلك كخلاصات.

newstab-interests

ويتيح تطبيق NewsTab للمستخدمين إمكانية إضافة خلاصات RSS منفردة، إنشاء تنبيهات عبر Google Alerts لكلمات مفتاحية معينة، وإنشاء خلاصات تعتمد على مكان معين. ولا يزال التطبيق في بداياته، لذا سيلاحظ المستخدمون وجود بعض التعقيدات على مستوى إضافة الخلاصات حيث يتم عرض خلاصات عدة لنفس الناشر مع عدم توفير إمكانية إضافة عدة خلاصات في آن واحد، كما أنه لا يوفر إمكانية استيراد ملفات OPML تحتوي على قائمة خلاصات من خدمات قراءة خلاصات أخرى، لكن المطورين يعملون حاليًّا على توفير هذه الميزة، كما يتم العمل على نسخة iOS من التطبيق، مع ميّزات جديدة لتوقع الأخبار وعرضها حسب اهتمامات المستخدم ونشاطه ضمن التطبيق.

newstab-app-feeds


التحميل


Android-Download