google-pixel-pixel-xl هواتف وأجهزة ذكية

أندرويد 7.1 نوجا – الميّزات الجديدة


ميّزت شركة جوجل هاتفيها الجديدين Pixel وPixel XL بأحدث إصدار من نظام أندرويد 7.1 نوجا الجديد، ولم يتضح عند إعلان الشركة عن الهاتفين مدى الاختلاف بين هذه النسخة والميّزات التي تحتوي عليها مقارنة بإصدار أندرويد 7.0، لكن موقع Android Police نجح في الحصول على تفاصيل أكثر حول الجديد في هذا الإصدار بشكل مباشر من جوجل، كما تم جمع عدة تفاصيل من تجربة وسائل الإعلام للهاتفين أول أمس. هذه قائمة بالميّزات الجديدة التي يتميز بها نظام أندرويد 7.1 نوجا.


ميّزات أندرويد 7.1 نوجا


night-light-android-7-0-nougat

ميزة Night Light: تعد هذه الميزة ميزة مهمة لحماية أعين المستخدمين، حيث تعمل على تقليل الضوء الأزرق الذي ينبعث من الشاشة في الأماكن المظلمة، ما يجعل تفاعل المستخدم مع الهاتف بصفة عامة أفضل بكثير على مستوى التعب الذي يصيب العين من النظر المتواصل إلى الشاشة، ما يجعل هذه الميزة ميزة صحية في المقام الأول.

تحسينات على مستوى أداء الشاشة: تعد هذه الميزة أحد الأسباب التي تجعل هواتف آيفون تبدو أسرع وأكثر سلاسة من هواتف أندرويد الأخرى، وهو ما تريد جوجل إصلاحه في هاتفيها Pixel وPixel XL، وذلك من خلال العمل على زيادة درجة استجابة الشاشة لأوامر المستخدم، قد يتعلق الأمر بأجزاء من الثانية، لكنها مع ذلك تشكل تحسنًا كبيرًا على ما يبدو في استجابة الشاشة وتحسين تجربة الاستخدام الكلية.

nougat-seamless-updates

نظام تحديثات سلس: لن يحتاج المستخدم مع النظام الجديد للنقر على زر التحديث من أجل الحصول على تحديث النظام الجديد، حيث سيتم تنصيب تحديثات أندرويد الجديدة بشكل سلس وتلقائي في الخلفية عندما لا يكون الهاتف قيد الاستخدام.

منصة الواقع الافتراضي Daydream: دعم متطلبات مواصفات منصة الواقع الافتراضي Daydream، والتوافق مع نظارة جوجل الجديدة للواقع الافتراضي Daydream View.

ميزة السحب على قارئ البصمة: إمكانية تفقد التنبيهات من خلال السحب إلى الأسفل على قارئ البصمة، وهي ميزة جديدة بدأت بالانتشار والتوفر على هواتف أخرى أيضًا، لكنها هنا مدعومة بشكل افتراضي ضمن النظام.

pixel-fingerprint-reader

ميّزات المطورين: الميّزات التالية موجهة في المقام الأول للمطورين، بحيث تمنحهم إمكانية ولوج عدد من التغييرات على مستوى التصميم والميّزات، هذه بعضها:

  • واجهات برمجة تطبيقات لاختصارات التطبيقات ومدير الاختصارات.
  • دعم أيقونات التطبيقات الدائرية.
  • إدخال الصور ضمن لوحات المفاتيح.
  • دعم حركة قارئ البصمة.
  • مدير تخزين يدوي للتطبيقات.
  • مدير تخزين يتيح للمطورين التعرف على التطبيقات والملفات التي تستخدم مساحة تخزين الجهاز.

وتعتبر ميزات نظام أندرويد 7.1 نوجا متقصرة على إصدار النظام، عِلمًا أن جوجل قد قدمت عدة ميّزات خاصة أخرى بهاتفيها الجديدين Pixel وPixel، أي أنها مدمجة في المقام الأول ضمن الجهازين، أي أنها لن تتوفر ضمن أجهزة أندرويد الأخرى التي قد تحصل على تحديث أندرويد 7.1 نوجا مثل ميزة الدعم الفني المباشر ومساحة التخزين غير المحدودة وعدة ميّزات أخرى يبدو أنها حصرية للجهاز، لتكون جوجل بذلك تركز على تقديم تجربة استخدام خاصة لملاك جهازيها الجديدين، ما قد يساهم في تبرير سياسة أسعارها الجديدة.