كل ما نعرفه عن Cyberpunk 2077

لاشك أن The Witcher 3 حققت نجاحاً ساحقاً منذ إصدارها، حصدت عدة جوائز وجعلت من مطورتها CD Projekt Red أكثر شهرة. اللعبة حملت معها قصة فريدة مقتبسة من رواية قديمة، مليئة بالكثير من المناظر الطبيعية الجميلة، الكثير من الأحداث والتفاصيل المختلفة التي ترافقها شخصيات مُصممة بعناية إضافة إلى أسلوب لعب سلس جعلها من بين أفضل الألعاب في السنوات الأخيرة.. لهذا ومنذ إعلان CD Projekt Red عن مشروعها الجديد، فلا نستغرب اهتمام الكثيرين به، لذا إليكم كل ما نعرفه عن Cyberpunk 2077.


لم نحصل على الكثير من المعلومات، فقد تم إصدار مقطع دعائي قصير لكن يمكن التكهن ببعض النقاط الأساسية من خلاله. العرض الدعائي يُظهر عالماً يغلب عليه طابع سوداوي قليلاً، يذكرنا بـسلسلة Deus Ex التي أيضاً يصادف أنها تنتمي إلى صنف الخيال العلمي والسايبربانك. عودة إلى العرض الدعائي، فنحن نرى ما قد يكون رجال شرطة متطورين يطلقون النار على رجل آلي على شكل إنسان (شابة) وتوجد جثث على الأرض يبدوا أنها نالت حتفها على يد تلك الآلة.. لكن مباشرة قبل إنتهاء العرض، يظهر رجل شرطة آخر، مختلف قليلاً عن الآخرين، يرتدي زياً يبدوا أكثر تطوراً مع خوذة تجعلنا نعتقد أنه رجل آلي آخر يحمل مسدساً موجهاً مباشرة إلى رأس الشابة الآلية قبل أن تغمض عينيها.. مُدركة أنها ستموت ربما؟

عموماً، المقطع الدعائي أظهر تفاصيل أساسية حول كون Cyberpunk 2077 لعبة خيال علمي تجمع بين البشر والآلات، تبدوا تقليدية نوعاً ما خصوصاً أنه توجد عدة ألعاب تطرقت إلى هذه الفكرة سابقاً، لكن وِفق بعض الأخبار الجديدة، فالشركة المطورة قامت بتوظيف عدد كبير من المطورين والمصممين للعمل على هذا العنوان، أكثر بكثير من العدد المستخدم أثناء تطوير The Witcher 3، مايؤكد لنا أن اللعبة ستحمل معها الكثير من العناصر، الأفكار، الشخصيات القابلة للعب ربما، وبالتأكيد قصة طويلة تحمل الكثير من المهمات والتفاصيل. أيضاً، فمن المتوقع أن تكون Cyberpunk 2077 ذات عالم مفتوح شاسع، ليس هذا فقط بل سيحتوي على أمور تجعله عالماً حياً قدر الإمكان، حيث تقوم CD Projekt Red بتسخير أحدث تكنولوجيات الذكاء الإصطناعي في ألعاب الفيديو من أجل ضمان تفاعل حي أثناء اللعب، يمكنك من الشعور باختلاف متباين في كل مرحلة وأي مكان من اللعبة.. وهذه المكونات أيضاً ستُستخدم في تجربة اللعب الجماعي.

نعم، نعلم إذاً أن Cyberpunk 2077 ستقدم تجربة لعب جماعي، من غير المتوقع أنها ستكون مثل باقي الأنماط، لكن كما جاءت بعض التصريحات فالتجربة ستكون سلسة وستحتوي على ذكاء اصطناعي يمكنك من البحث عن حلفاء ولاعبين آخرين في ذلك العالم المفتوح الشاسع، وشخصياً أعتقد أن التجربة ستكون مشابهة لما سنراه في Watch Dogs 2 من Ubisoft، حيث يمكنك خوض تجربة جماعية من لاعبين آخرين مباشرة في العالم المفتوح، قد يكون عدوك، أو يختار أن يكون حليفك أثناء انجاز المهمات.. لذا فهذا حتماً سيضيف لمسة ساحرة إلى Cyberpunk 2077 بحكم أنها واعدة.


على مستوى الجرافيك وميكانيكات اللعب، فقد تم تأكيد خبر استخدام محرك REDengine 3، وسيكون نسخة محسنة من نفس المحرك المُستخدم في The Witcher 3، لذا تأكدوا أنكم ستحصلون على لعبة فائقة الدقة، بتصميم فريد وعالم مفتوح يحبس الأنفاس، هذا طبعاً إلى جانب أسلوب لعب مشابه تقريباً لـ The Witcher كما أظن، حيث أن الفريق المطور متخصص أكثر في ألعاب الآر بي جي، لذا فاللعبة عموماً ستكون طويلة قدر الإمكان دون إشعار اللاعبين بالملل. لكن من غير المعلوم ما إذا كانت اللعبة ستقدم خيارات لتخصيص الشخصية (التي لانعلم لحد الآن كيف تبدوا) وأعتقد أنه سيكون رائعاً لو تم توفير بعض الخيارات التي ستجعل من التجربة أكثر شخصية واختلافاً من لاعب لآخر.. خصوصاً أنها تنوي إعتماد لعب جماعي على نظام Co-Op.. لذا فنحن لانريد شخصيتين متشابهتين تماماً!

بالحديث عن الشخصيات وأسلوب اللعب، من الممكن جداً أن تكون لعبة تسديد وتصويب من منظور الشخص الثالث، أو على الأقل ستقدم جزءاً من هذه التجربة، وسنرى الكثير من التكنولوجيا في اللعبة وربما نستخدمها لصالحنا في معظم الحالات، تماماً مثل Deus Ex، وأشعر كثيراً أن الشخصية الرئيسية التي سنؤدي دورها ستكون رجل شرطة، أو ربما شخصاً عادياً أدت به أحداث القصة إلى دخول عالم الآلات والتكنولوجيا التي أصبحت سلاحاً ذو حدين.. فما رأيكم أنتم؟

إلى حدود الآن، الفريق المطور لم يكشف معلومات مهمة عن اللعبة، أو أي عرضٍ تشويقي جديد.. لكن اللعبة قيد التطوير منذ سنة 2012 تقريباً، والآن بعد الإنتهاء من The Witcher 3 سيكون ممكناً للفريق أن يتفرغ لتطويرها على أمل إطلاقها في وقت لاحق سنة 2017.

معاذ محسين
ألعاب الفيديو، وقهوة ساخنة.

اترك تعليقاً