جوجل تُعلن عن نظارتها الافتراضية Daydream

جوجل تعلن عن نظارتها الافتراضية Daydreamجوجل تعلن عن نظارتها الافتراضية Daydream

بعد النجاح الباهر الذي حققته نظارة Cardboard الافتراضية، ها هي جوجل تأتي لنا بإصدار ثاني وجيل جديد من نظارات الواقع الافتراضي عبر نظارة Daydream والتي أُعلن عنها اليوم ضمن فعاليات مؤتمر Pixel.

تصميمها يُذكِّرنا كثيراً بنظارة Oculus Rift، وتتطلب هاتف ذكي لاستخدامها مثل نسختها السابقة Cardboard. وهي تأتي بوحدة تحكم باليد لتُحقق تجربة رائعة وتتحكم بتموضع النظارة المريح للرأس.

كما أعلنت جوجل أيضاً عن منصّة Daydream والتي ستحقق تجربة عالم افتراضي رائع وبجودة مرتفعة للهواتف الذكية، وهي مخصصة لتمييز تطبيقات وألعاب الواقع الافتراضي مثل يوتيوب VR وتطبيق صور جوجل VR و Play Movies VR ووفقاً لعملاق التكنولوجيا جوجل فإن هذه المنصة الافتراضية ستجلب العالم الافتراضي إلى أندرويد وستضم أكثر من 50 تطبيق مع نهاية العام إضافة إلى مئات التطبيقات القادمة تباعاً.

وقد ذكرت جوجل في مؤتمرها اليوم أنّها تعمل حالياً مع الشركات المصنعة للهواتف الذكية مثل htc وسامسونج وLG لتحقيق تجربة مستخدم أكثر شمولية إذا تسعى جوجل لدعم منصتها للعالم الافتراضي ونظارة Daydream على جميع الهواتف الذكية. النظارة ستتاح بثلاثة الوان وبسعر 80$ فقط على أن يبدأ شحنها مع بداية شهر نوفمبر القادم.

وأخيراً يُذكر أنَّ النظارة الجديدة ضُمِّنت في قائمة أفضل 10 نظارات واقع افتراضي لعام 2016 حتى قبل صدورها، ويمكنكم معرفة التفاصيل بالاطلاع على المراجعة السابقة “مهما كانت ميزانيتك أفضل نظارات الواقع الافتراضي 2016” بالضغط هنا.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية

اترك تعليقاً