أفضل 5 هواتف أندرويد يمكنك اقتناؤها حاليًّا

ZTE Axon 7

تتوفر عدة هواتف أندرويد في سوق الهواتف الذكية، منها الغالي ومنها الرخيص، منها ذو المواصفات العالية ومنها ذو المواصفات المنخفضة، لكن القائمة التالية ستحتوي على أفضل 5 هواتف يأندرويد مكنك اقتناؤها بالنظر إلى مواصفاتها، ميّزاتها، وأسعارها.


 

جالكسي إس 7 وجالكسي إس 7 إدج

Galaxy S7 vs Galaxy S7 Edge

مازال هاتفا جالكسي إس 7 وجالكسي إس 7 إدج يعتبران أفضل هواتف أندرويد سنة 2016، فقد قدمت سامسونج تصميمًا مميزًا من المعدن والزجاج، مع مواصفات حديثة تقدم أداء ممتازًا، كما أعادت سامسونج خيار دعم بطاقات الذاكرة الخارجية microSD بعد أن تم التخلي عنه في الإصدار السابق. ويقدم الهاتفان قيمة كبيرة لشريحتين مختلفتين، حيث يمكن لمحبي الهواتف ذات الحجم المعقول التي يمكن استخدامها بيد واحد من طرف معظم المستخدمين اختيار هاتف جالكسي إس 7 بشاشته التي تأتي بمقاس 5.1 بوصة، في حين يتوفر هاتف جالكسي إس 7 إدج لمن يفضل شاشة أكبر -مقاسها 5.5 بوصة- وعمر بطارية أفضل، بالإضافة طبعًا إلى الانحناءة التي تميزه عن جالكسي إس 7.

ويأتي الهاتفان بشاشة Super AMOLED بدقة Quad HD، معالج Qualcomm Snapdragon 820، ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت، وكاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسل. ويأتي جالكسي إس 7 وجالكسي إس 7 إدج بمساحة تخزين 32 جيجابايت قابلة للزيادة لغاية 200 جيجابايت عبر بطاقة الذاكرة الخارجية، في حين يتميز جالكسي إس 7 ببطارية 3000mAh، أما جالكسي إس 7 إدج فيأتي ببطارية 3600mAh.

هاتفا Moto Z وMoto Z Force

Moto Z

قررت شركة موتورولا التي أصبحت تابعة لشركة Lenovo تقديم هاتفين رائدين خلال هذه السنة، وهما Moto Z وMoto Z Force، واللذان يتميزان بمواصفات عالية إلى جانب كونهما يدعمان الملحقات مثل هاتف LG G5، وتسمى هذه المحلقات Moto Mods وتعمل من خلال الاقتران بخلفية الهاتفين عبر مدخلات مغناطيسية، وتتوفر حاليًّا تشكيلة محدودة منها، لكنها تقدم ميّزات مفيدة في المستوى، ويمكن اقتناء ملحق بطارية خارجية، ملحق مكبر صوت قوي، وملحق عارض ضوئي حتى.

ويأتي كلا الهاتفين بمواصفات عالية، مع شاشة AMOLED بمقاس 5.5 بوصة ودقة Quad HD، معالج Qualcomm Snapdragon 820، ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت، و32/64 جيجابايت مساحة تخزين داخلية قابلة للزيادة لغاية 256 جيجابايت عبر بطاقات microSD. ويتمثل الاختلاف بين الهاتفين في كون Moto Z نحيفًا للغاية بسمك 5.2 ملم وسعة بطارية 2600mAh فقط، في حين يأتي هاتف Moto Z Force ببطارية أكبر تبلغ سعتها 3500mAh ما ينعكس بالتأكيد على سمكه، مع شاشة قوية مضادة للكسر.

هاتف Nexus 6P

Google Nexus 6p

قد لا يكون هذا الوقت مناسبًا لاقتناء هاتف Nexus 6P حيث لا تفصلنا سوى ساعات عن إعلان جوجل عن هاتفيها الجديدين Pixel وPixel XL، لكن هاتف Nexus 6P مازال هاتفًا ممتازًا وما يدفعنا لوضعه في هذه القائمة أيضًا هو سعره الذي انخفض كثيرًا مؤخرًا وسيستمر في الانخفاض، مع تميزه بتصميم رائع وتجربة استخدام خام لنظام أندرويد. ويأتي هاتف Nexus 6P بشاشة AMOLED بمقاس 5.7 بوصة ودقة Quad HD، معالج Qualcomm Snapdragon 810، ذاكرة عشوائية بسعة 3 جيجابايت، بطارية 3450mAh، 32/64/128 جيجابايت سعة تخزين داخلي لا يمكن زيادتها عبر بطاقات الذاكرة، كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسل، مع قرب حصوله على نظام أندرويد 7.0 نوجا بشكل رسمي.

هاتف Axon 7

ZTE Axon 7 Display

برز هاتف Axon 7 هذه السنة كأحد أبرز الهواتف الاقتصادية التي تقدم مواصفات عالية وميّزات فريدة، حيث يأتي الهاتف بشاشة AMOLED بمقاس 5.5 بوصة بدقة Quad HD، معالج Qualcomm Snapdragon 820، ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت أو 6 جيجابايت، مساحة تخزين داخلية 64 أو 128 جيجابايت مع إمكانية زيادتها عبر بطاقات الذاكرة الخارجية microSD لغاية 256 جيجابايت، كاميرا خلفية بدقة 20 ميغابكسل، وبطارية 3250mAh، كما يتألق الهاتف على مستوى الأداء الصوتي، حيث يقدم تجربة استماع تتفوق على العديد من الهواتف الأخرى، مع توفره بسعر 400 دولار فقط!

هاتف HTC 10

htc10-4

قدمت شركة HTC هذه السنة هاتفها الرائد الجديد HTC 10 بغية تحسين أوضاعها في السوق، ويعد الهاتف هاتفًا ممتازًا على أرض الواقع، لكن آليات تسويق الشركة الضعيفة مقارنة بمنافسيها وبعض العوامل الأخرى قد لا تساهم في نجاح هذا الهاتف الممتاز كما ينبغي. ويتميز الهاتف بتصميم معدني جميل من HTC، قارئ بصمة في الأمام ومكبري صوت أماميين، على مستوى الشاشة يتميز الهاتف بشاشة Super LCD5 بمقاس 5.2 بوصة ودقة Quad HD، كما يأتي بمعالج Qualcomm Snapdragon 820، ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت، مساحة تخزين داخلية 32/64 جيجابايت قابلة للزيادة لغاية 200 جيجابايت، كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسل، وبطارية 3000mAh.


كانت هذه أفضل هواتف أندرويد التي يمكنك اقتناؤها حاليًّا، بالتأكيد هنالك هواتف أخرى مميزة تستحق الشراء، مع عدم إضافتنا لعدة هواتف مميزة تستحق الذكر مثل LG G5، كما أننا تعمدنا إخراج هاتف جالكسي نوت 7 من القائمة لحين انتهاء عملية الاستبدال واتضاح مدى نجاح سامسونج في تقديم حل جذري لمشكلة الانفجار عبر النسخة الجديدة.

 

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً