جامعة بريطانية تدعو طلابها للعب بوكيمون جو لتحصيل درجات أفضل

جامعة بريطانية تدعو طلابها للعب بوكيمون جو لتحصيل درجات أفضلجامعة بريطانية تدعو طلابها للعب بوكيمون جو لتحصيل درجات أفضل

سيحصل الطلاب قريباً في جامعة Salford في بريطانيا على فرصة للعب بوكيمون جو كجزء من دراستهم إذا ما أرادوا تحصيل درجات أفضل.

ووفقاً لصحيفة ديلي ميل البريطانية فإن فرصة لعب بوكيمون جو متاحة للطلاب الذين يدرسون كورس تكنولوجيا المعلومات التجارية “Business Information Technology” في الجامعة كفرصة لهم لرفع معدلاتهم ودرجات الاختبارات.

وهنا يكمن السؤال الأهم في إيجاد الرابط بين لعبة وتطبيق بوكيمون جو والكورس الدراسي المختار، ويجيب عليه الدكتور المحاضر في هذا الاختصاص David Kreps أنَّ هذه اللعبة ستجعل الكورس أكثر سلاسة وأسهل للفهم وهي مناسبة لفهم الاختصاص بشكلٍ جيد.

ويُكمل قائلاً “إنّها تستخدم تكنولوجيا معلومات جيدة ومتعددة مثل الوصول إلى الانترنت وتشغيل الكاميرا الرقمية ومستشعر تحديد المواقع GPS”. وأكّد Kreps أنَّ الكورس يتطلب الكثير من المهارات والتعقيدات أكثر من مجرد اصطياد بوكيمونات بأعداد كبيرة.

 يقول أحد مدرسي الكورس أيضاً ويُدعى Steven Bird: “التطبيق أكثر من مجرد اطلاق الكرات واصطياد البوكيمون، بل سيحصل الطلاب على مغامرة جيدة ورؤية مختلفة للأشياء وستمنحهم اللعبة الكثير من النشاط وروح العمل كفريق ومجموعات كبيرة إضافة إلى النشاط البدني واكتساب مهارات بناء فريق وقيادته”.

وأخيراً يُذكر أنَّها ليست المرَّة الأولى التي تدخل بها هذه اللعبة إلى الأوساط الأكاديمية إذ يُذكر أنَّ جامعة Idaho وضعت شرط ضمن برنامجها Pop Culture Games وهو لعب بوكيمون جو واصطياد البوكيمونات كشرط أساسي للنجاح.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية

اترك تعليقاً