xiaomi-mi-5s هواتف وأجهزة ذكية

ما تود معرفته عن هاتفي Xiaomi Mi 5S و Mi 5S Plus


أعلنت شركة Xiaomi عن هاتفيها الجديدين Xiaomi Mi 5S وMi 5S Plus بعد 7 أشهر تقريبًا من إطلاقها لهاتف Mi 5 الذي كشفت عنه في معرض MWC 2016 ببرشلونة الإسبانية. ويأتي هاتفا الشركة الجديدين بتصميم جديد نوعًا ما، حيث تخلت الشركة عن توليفة المعدن والزجاج ضمن تصميم الهاتف، لتجعله ذا تصميم معدني كامل، ويشبه الهاتفان تصميم هاتف آيفون إلى حد ما، حيث معروف عن شركة Xiaomi تقديمها لمنتجات شبيهة بمنتجات آبل، ويلقّبها الكثيرون بآبل الصين.

xiaomi-mi-5s

ويتميز الهاتفان الجديدان بأحدث معالجات شركة Qualcomm المعروفةSnapdragon 821 بسرعة 2.15GHz بالنسبة لهاتف Mi 5S و2.35GHz بالنسبة لهاتف Mi 5S Plus، كما تقدم Xiaomi قارئ بصمة بأحدث تقنيات Qualcomm أيضًا، حيث يتميز قارئ البصمة بتقنية Ultrasonic التي تجعله أكثر سرعة ودقة إضافة إلى تعرفه حتى على الأصابع المبللة والمتسخة. ويأتي هاتف Mi 5S بشاشة IPS LCD بمقاس 5.15 بوصة ودقة 1080P، أما هاتف Mi 5S Plus فيتميز بشاشة أكبر مقاسها 5.7 بوصة بدقة 1080P.

الكاميرا

xiaomi-mi-5s-plus

تعتبر الكاميرا إحدى نقاط قوة هاتف Mi 5S Plus على وجه الخصوص، حيث ركزت Xiaomi على تمييز هذا الهاتف بكاميرتين خلفيتين –مثل iPhone 7 Plus- بعد أن سبق لها تقديم نفس الميزة ضمن هاتف Redmi Note Pro. وتتميز كلتا كامرتي هاتف Mi 5S Plus بدقة 13 ميغابكسل، تصور إحداهما بالألوان، في حين تصور الأخرى بالأسود والأبيض، لتكون شبيهة بكامرتي Huawei P9 وHonor 8. وأفادت الشركة أن هاتفها الجديد سيكون أول هاتف يصور صور RAW.

mi-5s-plus-dual-camera

ويعمل هاتف Mi 5S Plus على دمج صور العدستين مع بعضهما البعض من خلال النظام، حيث تدعي Xiaomi أن هذا يجعل الصور أوضح وأغنى، مع تشبيهها للميزة بميزة HDR مع صور أفضل تشبّعًا. أما هاتف Mi 5S فقد شهد تخلي الشركة عن كاميرا 16 ميغابكسل التي تميز بها الإصدار السابق، وتقديم كاميرا بدقة 12 ميغابكسل، بمستشعر Sony IMX78، فتحة f/2.0، مع حجم بكسل أكبر لصور ساطعة أكثر. أما على مستوى الكاميرا الأمامية، فقد حافظت الشركة على كاميرا هاتف Mi 5 بدقة 4 ميغابكسل.

قارئ البصمة الجديد

xiaomi-mi-5s-fingerprint-sensor

يتميز هاتف Mi 5S بتصميم لا يحتوي على أزرار أمامية، لكن الشركة نجحت في تقديم قارئ بصمة في نفس مكان زر الرئيسة المعروف، حيث يحتوي الهاتف على قارئ بصمة Ultrasonic تحت الزجاج الأمامي، وحسب Xiaomi، فإن قارئ البصمة الجديد يستطيع فك قفل الهاتف في أقل من ثانية، كما يتعرف على خارطة 3D لكل بصمة مستخدم عبر موجات فوق صوتية، ما يتيح له التعرف على البصمة حتى عندما يكون تحت مواد مثل الزجاج على حد قول الشركة. ولا يوجد أي نوع من الأزرار، ما على المستخدم سوى وضع إصبعه على الزجاج وسيتم قراءة بصمته مباشرة. من جهة أخرى، يتميز هاتف Mi 5S Plus بقارئ بصمة في الخلف.

الأداء

xiaomi-mi-5s-rose-gold

يعمل هاتفا Xiaomi Mi 5S وMi 5S Plus بمعالج Qualcomm الجديد Snapdragon 821، مع توفير الشركة لتشكيلة من الخيارات على مستوى سعة الذاكرة العشوائية ومساحة التخزين الداخلية، حيث يتوفر الهاتف بذاكرة عشوائية بسعة 3 جيجابايت + 64 جيجابايت و 4 جيجابايت + 128 جيجابايت بالنسبة لهاتف Mi 5S، في حين يتوفر هاتف Mi 5S Plus بخيار 4 جيجابايت + 64 جيجابايت، و6 جيجابايت + 128 جيجابايت. وينتظر أن يقدم معالج Qualcomm Snapdragon 821 الجديد أداءً في المستوى يفوق أداء الإصدار Snapdragon 820 الحالي الذي يتوفر في معظم الهواتف الرائدة لهذه السنة. على مستوى البطارية، يأتي هاتف Mi 5S ببطارية سعتها 3200mAh، في حين يتميز هاتف Mi 5S Plus ببطارية 3800mAh.

السعر

xiaomi-mi-5s-plus-gold

كالعادة، تقدم شركة Xiaomi الصينية هواتف ذات مواصفات عالية بأسعار منافسة للغاية، حيث يمكن اقتناء نسخة 3 جيجابايت + 64 جيجابايت من هاتف Mi 5S بسعر 300 دولار، في حين تتوفر نسخة 4 جيجابايت + 128 جيجابايت بسعر 344 دولار، وهو نفس السعر الذي يتوفر به إصدار 4 جيجابايت + 64 جيجابايت من هاتف Mi 5S Plus، الذي يمكن اقتناء نسخته الأعلى 6 جيجابايت + 128 جيجابايت بسعر 390 دولار، وهي أسعار جد اقتصادية ومشجعة بالنسبة لهواتف بهذه المواصفات الحديثة والعالية.

  • Mohammad Al-Ghamdi

    متى يبنزل في دول الخليج؟