ماذا قال النقاد عن لعبة فيفا 17 ؟

أخيراً صدرت لعبة كرة القدم المنتظرة FIFA 17 فيفا 17 على منصات التشغيل المختلفة، وكالعادة بدأت المراجعات والتقييمات الخاصة باللعبة بالظهور.

وكان من الواضح إشادة أغلب النقاد بطور The Journey الذي أضافته شركة إلكترونيك آرتس للمرة الأولى داخل اللعبة، والذي سيقود خلاله اللاعبون مسيرة النجم الصاعد Alex Hunter، بالإضافة إلى إشادة النقاد بالانتقال إلى محرك Frostbite الذي أعطى سلاسة أكبر للعبة.

وعلى موقع ميتاكريتيك، المتخصص في جمع مراجعات الألعاب والأفلام والمسلسلات التليفزيونية، حصلت اللعبة على 36 مراجعة نقدية لنسخة إكس بوكس ون كانت جميعها إيجابية، في حين حصلت نسخة بلاي ستيشن 4 على 17 مراجعة نقدية منها 15 مراجعة إيجابية ومراجعتين مختلطتين.

دعونا نسلط الضوء بشكل موسع على أبرز التقييمات والآراء النقدية للعبة فيفا 17.

موقع أبو عمر التقني – التقييم 86/100 – مراجعة بقلم الزميل معاذ حسين

إنها فعلاً تغيير كبير على عالم ألعاب الرياضة، FIFA 17 ماهي إلا بداية لما قد نراه في المستقبل، الجرافيك والميكانيكيات في مستوى عالي من السابق، قد لا تكون مثالية أحياناً، قد لا تشعر أنها جيدة أحياناً أخرى، لكنها منطقية وواقعية إلى حد كبير من الإصدارات السابقة، وهذا ما سيجعلك تعود كل مرة لمباراة أخرى، أو لإتمام مسيرتك مع Alex في The Journey.. ومحاولة إرضاء بعض المدربين المتغطرسين أثناء تحقيقك حلمك في النجومية، وكسب ملايين المعجبين حول العالم.

موقع Cheat Code Central – التقييم 96/100

فيفا 17 لا تزال تحتوي كافة العناصر التي يحبها اللاعبون عن السلسلة. ومع ذلك، فان اللعبة هذا العام تتمحور حول Alex Hunter ومسيرته الواعدة.

موقع Gaming Nexus – التقييم 95/100

محرك Frostbite سمح لفيفا 17 بأخذ خطوة للأمام فيما يتعلق بأسلوب اللعب، وذلك مع ميكانيكيات أفضل وذكاء اصطناعي أقوى بهدف خلق تحدي أكبر. ولا شك أن طور The Journey سيحظى بإعجاب اللاعبين الذين يرغبون بتجربة طور فردي جديد.

موقع CGMagazine – التقييم 90/100

إضافة طور The Journey حول فيفا 17 من لعبة تقليدية إلى شيء جديد ومميز مع قصة متكاملة وشخصيات درامية وأكثر من ذلك.

موقع Playstation Universe – التقييم 85/100

إضافة طور The Journey والتحول إلى محرك Frostbite كان بمثابة تمثيل متناسق للعبة فيفا 17 وهي بالتأكيد لعبة جميلة وتستحق اللعب.

موقع Meristation – التقيم 85/100

قدمت فيفا 17 تطوراً واضحاً على أسلوب اللعب مقارنة بفيفا 16. هناك محتوى متكامل، ميزات قوية جديدة لكن في نفس الوقت هناك نقاط ضعف جديدة من بينها عدم التوازن بين الهجوم والدفاع بالإضافة إلى تراجع قوة حراسة المرمى.

مع ذلك فإن فيفا 17 هي لعبة لا يُمكن مجاراتها من حيث طور الأون لاين، كما أنها تتضمن ترقية بصرية مذهلة للرسومات باستخدام محرك Frostbite.

موقع IGN – التقييم 84/100

لا تزال لعبة بيس متقدمة في المجالات الأكثر أهمية، لكن طور The Journey يعطي فيفا 17 شيئاً فريداً يستحق المكافأة. إذا كانت لديك القدرة، فربما تستحق هذه السنة أن تحصل على كلتا اللعبتين.

موقع Twinfinite – التقييم 80/100

على أرض الملعب، فإن الانتقال إلى محرك Frostbite قد حسن من شكل اللعبة والإحساس بشعور اللعب داخلها، لكن بعض التقلبات في أسلوب اللعب كانت محطبة بالإضافة إلى عودة المشاكل الخاصة بالخادم.

موقع Telegraph – التقييم 80/100

من المؤسف أن لعبة فيفا 17، مع جميع إنجازاتها الواضحة، لا تزال تواجه مشاكل مألوفة على أرض الملعب. لذا، فإن لعبة PES لا تزال الأفضل.

موقع USgamer – التقييم 80/100

بعد سنة من التراجع، أظهرت فيفا 17 من جديد نهضة سريعة دون التضحية بأي من نقاط القوة الأساسية. طور The Journey تم إنتاجه بشكل جيد وساهم في إكمال العناصر الحالية المعدة بشكل متقن وأنيق. كما أظهر الانتقال إلى محرك Frostbite أنها كانت خطوة خالية من العوائق.

موقع Metro GameCentral – التقييم 70/100

على الرغم من النجاح “غير الحاسم” لطور The Journey، إلا أن لعبة بيس 17 تتفوق بشكل واضح من حيث العمل على أرض الملعب.

أخيراً، ومن خلال قراءة معمقة للآراء والمراجعات حول فيفا 17 فيمكننا القول بأن أكثر ما يميز لعبة فيفا 17 من حيث الابتكار هو الانتقال إلى محرك Frostbite بالإضافة إلى طور The Journey، في حين لا يزال هناك عناصر سلبية للعبة أهمها عدم وجود مرونة كافية على أرض الملعب.

مهند داود
الكاتبمهند داود
مدير تحرير موقع أبو عمر التقني

اترك تعليقاً